اقتصاد

10 مؤسسات إماراتية تعرض خدمات نوعية في المعرض السعودي الدولي للطيران

الأربعاء 2019.3.13 03:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس الإمارات للشركات الدفاعية

شعار مجلس الإمارات للشركات الدفاعية

يشارك "مجلس الإمارات للشركات الدفاعية" في المعرض السعودي الدولي للطيران 2019 الذي انطلقت فعالياته في العاصمة الرياض.

ويوفر المعرض مظلة موحدة لنحو 10 شركات وطنية متخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الطيران على وجه الخصوص ضمن الجناح الوطني للإمارات.

وقال سلطان عبدالله السماحي، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة، إن الجناح الوطني للإمارات يوفر مظلة وطنية لشركات الصناعات الدفاعية المحلية والترويج لمنتجاتها وتسويقها، والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع المهم والحيوي.

وأشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، يسعى من خلال هذه المشاركة إلى توفير فرص لعرض وترويج منتجات وخدمات الشركات الإماراتية.

وتابع: "كما يبحث المجلس فرص التعاون المشترك والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة المطبقة في هذه الصناعة"، لافتاً إلى أن الجناح الوطني للإمارات العربية المتحدة يضم 10 شركات وطنية متخصصة في صناعة الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها.

وأضاف: "من هنا تأتي هذه المشاركة النوعية في هذا المعرض المهم والحيوي".

وتوقع أن يكون المعرض أحد أهم معارض الطيران في المنطقة خلال السنوات العشر المقبلة.

ومن أبرز المشاركين في هذا المعرض المهم شركة "طيران أبوظبي" أكبر مشغل للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي توفر خدمات الدعم الملاحي واللوجستي لشركات النفط والغاز في الحقول البحرية والبرية في إمارة أبوظبي، وخارجها وجميع أنحاء العالم.

وتعرض شركة "رويال جت" الرائدة في تقديم خدمات الطيران الفاخرة خدماتها ومنتجاتها المتعلقة بخدمات الطيران الخاصة بكبار الشخصيات والطيران الملكي، في حين تشارك في المعرض شركة "ماكسمس للطيران" التابعة لـ"مجموعة طيران أبوظبي".

كما تشارك كل من شركة "الياه للاتصالات الفضائية" (الياه سات) وشركة "الخدمات اللوجستية للطيران العالمي" (GAL)، في المعرض السعودي الدولي للطيران وتعرضان خدماتهما ومنتجاتهما فيما تشارك إلى جانبهما شركة "مطارات أبوظبي" التي تدير 5 مطارات في مختلف أرجاء أبوظبي، وتعد واحدة من أبرز شركات إدارة المطارات في المنطقة.

وتشارك شركة "أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية" (أداسي) وهي من الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الأنظمة غير المأهولة، وتعني بتوفير وتقديم أفضل وأحدث البرامج والحلول المتطورة للاستخدامات الجوية، البرية والبحرية للأنظمة الذاتية، وتطوير هذه الأنظمة وتشغيلها وصيانتها وتدريب المستخدم عليها، بالإضافة إلى تقديم خدمات تكامل الأنظمة حسب متطلبات المستخدم.

 كما تشارك "أكاديمية ربدان" بهدف الترويج لخدمات وبرامج الأكاديمية إلى جانب جناح وكالة "الإمارات للفضاء" وأكاديمية "هواريزن للطيران".

تعليقات