اقتصاد

منصور بن زايد يترأس اجتماع جهاز الإمارات للاستثمار

الأربعاء 2017.5.10 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 544قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في اجتماع جهاز الإمارات للاستثمار

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في اجتماع جهاز الإمارات للاستثمار

عقد مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار - الجهة المسؤولة عن إدارة استثمارات الحكومة الاتحادية - اجتماعاً اليوم الأربعاء، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وذلك بمقر قصر الرئاسة في ابوظبي.

جرى خلال الاجتماع اعتماد البنود الخاصة بالميزانية التشغيلية المقترحة للعام 2017 ، و وافق المجلس على تشكيل اللجان الخاصة بالجهاز عقب إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وأقر تشكيل اللجنة التنفيذية من أربعة أعضاء برئاسة عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، وتشكيل لجنة التدقيق من 3 أعضاء برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وذلك لمدة 3 سنوات اعتباراً من تاريخ إعادة تشكيله. 


وعرض مبارك راشد المنصوري الرئيس التنفيذي للجهاز أداء الجهاز منذ إنشائه حتى نهاية شهر ديسمبر 2016، وبيّنت تحاليل النتائج المالية الإيجابية التي حققها الجهاز منذ إنشائه وحتى تاريخه، فاستحق مجلس الإدارة وأعضاء إدارة الجهاز الثناء والشكر من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، لتحقيق مثل هذه العوائد، وطالب سموه بتحقيق المزيد من العوائد الإيجابية في الأعوام القادمة. 

 كما ناقش المجلس تقارير ومحاضر اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق في الفترة السابقة، واعتمد قرارات اللجنتين، ووافق على سياسة إدارة المخاطر في الجهاز وبيان مستوى الإقدام على المخاطرة. 

كما حضر الاجتماع مبارك راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي للجهاز، و محمد سيف السويدي، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في الجهاز. 


يذكر انه تم إنشاء جهاز الإمارات للاستثمار بقانون اتحادي صدر في 13 نوفمبر 2007، ونص على أن يكون هو الجهة المسؤولة عن استثمار الأموال المخصصة للاستثمار نيابة عن الحكومة الاتحادية للإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة وهي أبوظبي وعجمان ودبي والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين.

وتتضمن مهمة الجهاز التركيز على تنويع مصادر الدخل للحكومة الاتحادية، وبناء إرث لمستقبل الوطنـ كما يدير الجهاز حصص الحكومة في مؤسسات داخل دولة الإمارات، من ضمنها شركتا "اتصالات" و "دو"، وخارجها، مع الالتزام بضمان عائدات طويلة الأجل على استثماراتها. 


تعليقات