ثقافة

أبوظبي للإعلام تواكب احتفالات اليوم الوطني السعودي

الجمعة 2017.9.22 01:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1386قراءة
  • 0 تعليق
شعار أبوظبي للإعلام

شعار أبوظبي للإعلام

تواكب أبوظبي للإعلام احتفالات اليوم الوطني الـ87 للمملكة العربية السعودية بتخصيص محتوى برامجها على جميع منصاتها الإعلامية التابعة لها، وذلك في إطار حرصها على مواكبة كافة الفعاليات والأحداث الوطنية المرتبطة بوحدة شعوب المنطقة بما يعكس رسالتها في إبراز رؤية القيادة ودعم تطلعات المجتمع الإماراتي والخليجي وقيمه.

وتتنوع تغطية أبوظبي للإعلام لاحتفالات اليوم الوطني السعودي بين المطبوعات والإذاعة والتلفزيون التي عمدت إلى تحضير عدد من البرامج وتغطية خاصة ونقل مشترك مع عدد من وسائل الإعلام الشقيقة في المملكة، التي تعبر من خلالها عن التلاحم بين الشعبين الإماراتي والسعودي وتقديرا لشراكة الخير والعطاء ووحدة المصير بينهما.

صحيفة الاتحاد

تقدم صحيفة الاتحاد ملفاً متخصصاُ من ست صفحات، يتضمن موضوعات اقتصادية، وسياسية، وثقافية، ورياضية، إلى جانب مقترح بتغليف الصحيفة بشريط يجمع علمي السعودية والامارات والذي سيصدر على صفحات الجريدة يوم 23 سبتمبر الجاري.

زهرة الخليج

تقدم مجلة زهرة الخليج مجموعة من الموضوعات التي ستركز من خلالها على الشخصيات المرموقة والفاعلة والمؤثرة من المجتمع السعودي، حيث تضمن تغطيتها لقاء مع مي طيبة المدير العام لأكاديمية نفيسة شمس لدعم المرأة السعودية، ولقاء آخر مع بُهيسة العربي، بعنوان سعودية تزرع بذور الخير في العالم، إلى جانب تقديم ملف متخصص حول الشخصيات السعودية الأكثر تأثيراُ في العالم، ولقاء مع 4 إعلاميات سعوديات تصدرن الشاشة.

وتطرح المجلة تحقيقاً مصوراً حول زيارات السيدات الأوائل من مختلف ثقافات العالم إلى السعودية وتقيدهن بالزي المحتشم، ولقاء مع مصمم الأزياء السعودي آشي محمد، وملف مصور يعرض تصاميم أزياء لمصممين سعوديين، إلى جانب أشهر مدونات الجمال السعوديات.

تلفزيون أبوظبي

تقدم شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تغطية خاصة باليوم الوطني السعودي تتضمن فقرات خاصة بالمناسبة، وأغاني جديدة من التلفزيون السعودي التي ستعرض على قناتي "الإمارات" و"أبوظبي" اعتبارا من مساء يوم الجمعة، وحلقة خاصة عن اليوم الوطني السعودي في برنامج “صباح الدار” على قناة أبوظبي في تمام الساعة 10:00 صباحا.

وتبث "قناة الإمارات" حلقة عن اليوم الوطني السعودي في برنامج "روح الاتحاد" على قناة الإمارات الساعة 18:30 مساءً، فيما تعرض قناة أبوظبي، البرنامج الوثائقي "التوحيد" في تمام الساعة الـ9 صباحاً ويعاد على قناة الإمارات الساعة 14:30، كما تعرض قناة أبوظبي البرنامج وثائقي "بناء الدولة" في تمام الساعة 13:00 ظهراً، ويعاد على قناة الإمارات الساعة 16:30.

شبكة أبوظبي الإذاعية

توفر إذاعة "إمارات أف أم" تغطية خاصة تتضمن برنامجاً خاصاً بهذه المناسبة، عبر بث الأغاني الوطنية للمملكة العربية السعودية، وتسجيل شعارات ومقولات خاصة باليوم الوطني السعودي، ونقل بث مشترك مع إذاعة "إم بي سي أف أم " بمشاركة الإعلامي أحمد المجيني.

ومن جانبها، ستقوم إذاعة "أبوظبي" بتوحيد البث المشترك مع إذاعة المملكة العربية السعودية "إذاعة الرياض" احتفاءً بهذه المناسبة.

وفي السياق ذاته، سيقوم "مركز الأخبار" في شبكة أبوظبي الإذاعية ببث تقارير إعلامية حول المملكة العربية السعودية للاحتفال بهذه المناسبة، واعتماد بعض الأخبار الخاصة لتسليط الضوء عليها ضمن النشرات الإخبارية.

#معاً_للأبد

وتواكب صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لأبوظبي للإعلام احتفالات اليوم الوطني السعودي جنباً إلى جنب مع البث التلفزيوني والإذاعي والمحتوى المنشور في صفحات صحيفة الاتحاد، ومجلة زهرة الخليج عبر الوسم #معا_للأبد.

وستركز صفحات التواصل الاجتماعي على تعزيز انتشار محتوى المنصات الإعلامية التابعة لأبوظبي للإعلام، والتفاعل مع المغردين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لرصد احتفالات الإمارات وشراكتها في هذه المناسبة الوطنية مع الأشقاء السعوديين.

تعليقات