مجتمع

عادات وتقاليد مميزة للاحتفال باليوم الوطني السعودي

الخميس 2017.9.21 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1292قراءة
  • 0 تعليق
صور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تزين شوارع المملكة

صور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تزين شوارع المملكة

تحتفل المملكة العربية السعودية بعد غد السبت، باليوم الوطني الـ87 الذي يوافق 23 سبتمبر/أيلول من كل عام، وهو تاريخ توحيد المملكة تحت قيادة الملك المؤسس المغفور له عبد العزيز آل سعود. 

ويحرص السعوديون في الداخل والخارج على الاحتفال بالعيد الوطني عبر عدة أنشطة تشارك فيها الأسرة السعودية بمختلف أفرادها، من خلال عدد من التقاليد والأنشطة.



التخييم في الصحراء

تفضل بعض الأسر السعودية الذهاب إلى الصحراء والتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخالدة بعيدا عن ضوضاء وصخب المدن، واستغلال يوم الإجازة من أجل الاسترخاء، فيما تفضل بعض الأسر التجمع في المنزل وزيارة الأقارب.

زيارة المتاحف

يحرص المواطنون في هذه المناسبة على زيارة المتاحف؛ للاستمتاع بتاريخ المملكة التراثي ومشاهدة الآثار ومعرفة المزيد عن الحياة السعودية القديمة.

الأمسيات الشعرية والأنشطة الشعبية

تشهد جميع المدن السعودية أنشطة وفعاليات تراثية وشعبية وتاريخية، تتنوع بين العروض الوطنية، وعروض للطفل، والألعاب والمسابقات والعروض التمثيلية البسيطة والأمسيات الشعرية، والإنشاد، والمسابقات الوطنية المختلفة.

ويعتبر السعوديون اليوم الوطني فرصة للاستمتاع بهذه الأنشطة والفعاليات الاحتفالية.

تزيين المنازل

يحرص البعض على إحياء تلك الذكرى الوطنية الخالدة من خلال تزيين المنازل بأفضل الإكسسوارات البسيطة المعبرة عن الهوية السعودية، مثل العلم الوطني أو مجسمات على شكل نخلة والسيف السعودي الشهير.

حضور الفعاليات الترفيهية

اعتادت الهيئة العامة للترفيه في اليوم الوطني أن تعلن عن إقامة فعاليات وأنشطة ترفيهية في مختلف المدن والبلديات السعودية، تناسب جميع أفراد الأسرة السعودية.

ارتداء ملابس اليوم الوطني

يحرص السعوديون على ارتداء قمصان تحمل أعلام المملكة وراية التوحيد، كما يتم توزيع العديد من البوسترات التي تحمل شعار اليوم الوطني على الجميع. 

وتقوم بعض الجهات الوطنية الرسمية بتوزيع العلم الوطني للسعودية، بالإضافة إلى العديد من الهدايا الرمزية بهذه المناسبة.

تعليقات