سياسة

سلطان الجابر يؤكد حرص الإمارات على تقوية العلاقات مع اليابان

الجمعة 2018.8.10 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
د. سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي خلال زيارته في اليابان

د. سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي خلال زيارته في اليابان

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي، حرص بلاده على تقوية وتوثيق العلاقات المتميزة مع اليابان من خلال "مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة" التي أعلن عنها بين البلدين، أبريل الماضي.  

جاء ذلك خلال عدة لقاءات عقدها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر في العاصمة اليابانية طوكيو، مع كل من تارو كونو وزير الخارجية الياباني، ومساهيسا ساتو وزير دولة للشؤون الخارجية، وهيورشيج سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، وعدد من أعضاء البرلمان الياباني، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى اليابان.

ونقل الدكتور سلطان الجابر تحيات القيادة الإماراتية، وتحيات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لوزير خارجية اليابان، والذي حمّله بدوره التحيات أيضا، وجرى بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات واليابان وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وقال: "تحرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على تقوية وتوثيق العلاقات المتميزة مع اليابان من خلال "مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، التي تم الإعلان عنها في ختام الزيارة الناجحة والمثمرة لرئيس وزراء اليابان إلى الإمارات في أبريل 2018، والتي تهدف إلى تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات كافة".

وتشمل مجالات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات واليابان كلا من السياسة والاقتصاد والدفاع والطاقة والتجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والتكنولوجيا المتقدمة والصحة والفضاء والطيران، والعديد غيرها، حيث يهدف هذا التعاون إلى تحقيق مصلحة البلدين الصديقين، والدفع قدما بجهود التنمية والتطوير.

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الإماراتي خلال زيارته في اليابان

وقد حضر الاجتماعين مع وزير الخارجية ووزير الدولة للشؤون الخارجية اليابانيين، كل من محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية الإماراتي، وخالد العامري سفير الدولة لدى اليابان، ومحمد الحربي مدير إدارة شرق آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

كما التقى الدكتور سلطان الجابر خلال الزيارة مع ياستوشي نيشمورا، نائب أمين مجلس الوزراء والمستشار الخاص لرئيس مجلس الوزراء الياباني، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات النفط والغاز اليابانية، ومؤسسات التمويل الرائدة، إلى جانب لقائه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، حيث قام بزيارة لمقر الإذاعة والتلفزيون الوطني الياباني، اطلع خلالها على سير العمل والتقنيات المتطورة المستخدمة في الهيئة.

تعليقات