اقتصاد

المالية الإماراتية تنظم لقاءً حول التكامل الاقتصادي الخليجي

الأحد 2017.5.28 11:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 561قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة المالية الإماراتية

شعار وزارة المالية الإماراتية

عقدت وزارة المالية  الإماراتية لقاء توعوياً في مقرها بدبي، استهدف التجار والمستثمرين الإماراتيين والشركات الوطنية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف رفع مستوى الوعي في مواضيع عدة بينها التكامل المالي والاقتصادي. 

ويأتي هذا اللقاء في إطار سعي الوزارة إلى رفع مستوى الوعي حول مواضيع التكامل المالي والاقتصادي الخليجي، متضمنة السوق الخليجية المشتركة، والاتحاد الجمركي والمشاريع المشتركة، وسبل تعزيز التنسيق والتكامل الفعال بين الحكومة الاتحادية بالدولة والقطاع الخاص.

وحضر اللقاء خالد علي البستاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، إلى جانب مجموعة من التجار والمستثمرين الإماراتيين، وممثلين عن الشركات الوطنية العاملة في دول مجلس التعاون، وعدد من المسؤولين والمدراء التنفيذيين في الوزارة. 

وأكد خالد البستاني على أهمية هذا اللقاء للتعريف بالقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون والخاصة بالسوق الخليجية المشتركة، والمواطنة الاقتصادية الخليجية ، والتكامل الاقتصادي، إلى جانب التعريف ببرنامج GCC- Takaml لاستقبال شكاوى واستفسارات واقتراحات مواطني دول المجلس.

وقال: "تلتزم وزارة المالية بدورها في متابعة مراحل عملية التكامل الاقتصادي والمالي الخليجي، وتنفيذ الاتفاقية الاقتصادية الموحدة، وتمثيل الدولة في لجنة التعاون المالي والاقتصادي، وذلك بهدف تعزيز دور ومكانة دولة الإمارات على مستوى السوق الخليجية المشتركة، ودعم السياسة العامة للدولة نحو تعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي، لتعظيم العوائد الإيجابية للأفراد والشركات، والمساهمة في تحقيق الرخاء والازدهار لمواطني ودول مجلس التعاون الخليجي على حد سواء."


تعليقات