رياضة

الرميثي: لا نتدخل في عمل اتحاد الكرة.. وزاكيروني مستعد لتغيير طريقته

الأربعاء 2018.10.17 09:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
خلفان الرميثي رئيس هيئة الرياضة الإماراتية

خلفان الرميثي رئيس هيئة الرياضة الإماراتية

أكد محمد خلفان الرميثي، رئيس هيئة الرياضة الإماراتية، أنه لا يوجد أي تدخل من جانب الهيئة في عمل اتحاد الكرة الإماراتي، مشيراً إلى أن الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخب الإمارات، مستعد لتغيير طريقة اللعب من أجل الاستفادة من جميع اللاعبين. 

الرميثي: نريد الاستقرار لمنتخب الإمارات وتأجيل النقد لما بعد كأس آسيا

وكان الرميثي وأعضاء هيئة الرياضة اجتمعوا في وقت سابق مع اتحاد الكرة الإماراتي، من أجل الدعم استعداداً لمنافسات كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط المقبلين، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة. 

وقال الرميثي في تصريحات لقناة "دبي الرياضية" التليفزيونية: "نحن لا نتدخل في عمل اتحاد الكرة حتى لا يتم الإشارة لوجود أي تدخلات حكومية، اللقاء معهم كان بشكل ودي للغاية، من أجل رفع الضغوط من عليهم قبل منافسات كأس آسيا". 

وتابع: "كنا نتحدث عن موقف المدير الفني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، وما إذا حدث تغيير سيقول الشارع الرياضي لماذا لم يكن قبل 6 أشهر وحدث قبل البطولة بوقت قصير، لكن أكدوا لنا أن الأمور تحسنت أن المدرب بدأ في استيعاب أفكار اللجنة الفنية". 

وواصل: "تحدثنا عن علاقة اللاعبين بالمدير الفني والجهاز الإداري، وقالوا إن المدير الفني بدأ يستجيب لأفكار اللجنة الفنية من أجل الاستفادة بشكل أكبر من إمكانيات اللاعبين، نظراً لأن اللاعبين كانوا يلعبون بطريقة في الأندية فجأة وجدوا طريقة أخرى في المنتخب". 

وأضاف: "كان هناك تقدير كبير من اتحاد الكرة، نحن معهم ونتواصل معهم، هذا هو منتخب البلد ككل، يجب أن نمارس مسؤوليتنا بالشكل الذي لا يؤدي لوجود تفكير بأن هناك تدخلاً حكومياً، اتحاد الكرة سعيد بهذا الأمر والمتابعة". 

وأكمل: "لا نوجه الإعلام ولا نستطيع فرض أي شيء عليهم، شعرنا بأن الجميع يريد إنجاح البطولة وتفوق المنتخب، بالتأكيد المدرب وهو إنسان يريد العمل في هدوء، كان الهدف هو رفع الضغوط من على اللاعبين واتحاد الكرة أيضاً". 

واختتم: "علاقتي مع الإعلاميين جيدة ونتواصل دائماً وهناك محبة، أفضل أن يكون العمل دائماً دون أسرار، قد يكون هناك تحفظ من بعض الإعلاميين فيما يخص تعامل مروان بن غليطة مع الإعلام، قد يكون بسبب الخلافات والتي أدت لفترة من الجفاف، لكن على كل رؤساء الاتحاد أن يتواصلوا مع الإعلام، لأنهم شريك أساسي في كل إنجازات الدولة".

تعليقات