اقتصاد

إنفوجراف.. الإمارات تتقدم في 12 مؤشرا بتقرير ترتيب المواهب العالمية

الثلاثاء 2018.11.20 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تتحسن في 12 مؤشرا للمواهب العالمية

الإمارات تتحسن في 12 مؤشرا للمواهب العالمية

تقدم الأداء الإماراتي في 12 مؤشراً خاصاً بترتيب المواهب العالمية، ضمن النسخة الخامسة من تقرير ترتيب المواهب العالمية والصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD. 

وبحسب التقرير، تعتبر الإمارات من الدول العالمية الأكثر استعداداً لتلبية متطلبات سوق العمل؛ حيث حلت رابعاً عالمياً في مؤشر الجاهزية. هذا وقد خلص التقرير أيضاً إلى أن بيئة الأعمال الإماراتية هي من الأكثر جذباً للخبرات والمهارات العالمية، حيث حلت الدولة خامسة عالمياً في مؤشر الجاذبية.


وتعليقاً على الأداء الإماراتي، قال البروفيسور أرتورو بريس، مدير مركز التنافسية العالمية التابع لمعهد التنمية الإدارية IMD، إنه يعتبر تقدم الإمارات في العديد من المؤشرات التي يشملها تقرير المواهب العالمية دليلاً على كونها مركزاً لجذب المواهب والمهارات من حول العالم، وإن ترتيب الدولة في المركز الـ26 عالمياً يثبت نتائج الاستراتيجية التنموية التي تنتهجها حكومة الإمارات لبناء اقتصاد وطني قوي يسهم في تعزيز أداء الدولة على المستويين الإقليمي والدولي ويزيد من تنافسيتها".

وأضاف بريس: "يتوضح من تقرير هذا العام أن حكومة الإمارات عززت خلال العام المنصرم من اهتمامها في بناء واستقطاب الكوادر المتسلحة بالمعرفة والمهارات والخبرات العالية، وتهيئة بيئة تجتذبهم للعمل في المجالات كافة لتسهم بشكل فعال في بناء اقتصاد مستدام".

تعليقات