مجتمع

"إكسبو 2020 دبي" يستقبل طلاب الإمارات في رحلة تعريفية بمركز الزوار

الثلاثاء 2018.11.20 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
"إكسبو 2020 دبي" يستقبل طلاب الإمارات في رحلة تعريفية بمركز الزوار

"إكسبو 2020 دبي" يستقبل طلاب الإمارات في رحلة تعريفية بمركز الزوار

فتح مركز الزوار في "إكسبو 2020 دبي" أبوابه، داعيا المدارس في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اصطحاب طلابها للاطلاع على موقع الحدث الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويتميز مركز الزوار بتصميم فريد، يثري تجربة تعلم الطلاب على اختلاف فئاتهم العمرية، إذ يتيح لهم استكشاف معارض إكسبو الدولية، والأدوار المهمة التي لعبتها على مر تاريخها، والتعرف على الابتكارات التي خرجت للنور منها، لتحدث تأثيرا على مسيرة البشرية والعالم.

وإضافة إلى الحصول على لمحة سريعة عن موقع الحدث الدولي الذي يشهد العمل فيه تقدماً متسارعاً، يمكن للطلاب التعرف عن كثب على "إكسبو 2020 دبي"، من خلال العروض التفاعلية للأجنحة المختلفة، والتي تدور حول مواضيع متنوعة، وذلك عبر شاشة مقوسة عرضها 7 أمتار، توفر جولة افتراضية مذهلة في الموقع.


وتسلط ورش العمل التطبيقية، التي تناسب مختلف الأعمار، الضوء على الشعار الرئيسي لـ"إكسبو 2020 دبي"، وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل"، والمواضيع الفرعية؛ الفرص والتنقل والاستدامة، ضمن بيئة ممتعة وجذابة. 

وفي هذا السياق، قالت علياء آل علي مدير إدارة برنامج إكسبو للمدارس: "سيعود إكسبو 2020 دبي بالعديد من المنافع التي تصب خصيصاً في مصلحة الطلاب واليافعين، لا سيما أن الابتكارات والأفكار الجديدة التي تنبثق عن الحدث ستسهم في صياغة ملامح مستقبلهم، وتلهمهم للعمل على ترجمتها على أرض الواقع، ومن هذا المنطلق يأتي الشباب في صميم خططنا الحالية والمستقبلية".

وأضافت: "يسعدنا استقبال الطلاب والمعلمين في مركز الزوار الذي جرى تصميمه لتمكينهم من المشاركة في مسيرتنا إلى عام 2020، حيث يوفر لهم فرصة رائعة لاكتساب المعارف عن إكسبو 2020 دبي، قبل افتتاح أبوابه رسمياً". 

وخلال مرحلة الافتتاح الأولية التي سبقت الافتتاح الرسمي، استقبل مركز الزوار، الذي يمكن للمجموعات المدرسية فقط حجز المواعيد لزيارته، أكثر من ألف طالب من المدارس الحكومية والخاصة من جميع إمارات الدولة، وهو جزء من برنامج إكسبو للمدارس، الذي يضم عدداً من المبادرات المصممة خصيصاً لتمكين الطلاب من اكتشاف الرؤية العالمية لإكسبو 2020 دبي وتأثيره المرتقب. 

ويضم برنامج إكسبو للمدارس فريقاً متخصصاً يتألف من معلمين متمرسين، وعدداً من الشباب، وقد جرى تطويره تماشياً مع التزام "إكسبو 2020 دبي" بالمساهمة إيجاباً في قطاع التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجميع الموارد التعليمية المستخدمة فيه مطورة وفقاً للمعايير التعليمية النافذة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل برنامج إكسبو للمدارس تعاونه مع المدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، قبيل انطلاق "إكسبو 2020 دبي"، وخلال أشهر انعقاده الستة، ليساهم في تأسيس إرث مستدام تفخر به الأجيال المقبلة.

تعليقات