اقتصاد

الإمارات تشارك بمعرض الاستثمار والتوكيلات التجارية بالقاهرة

يجمع أكثر من 200 جهة استثمارية من 8 إلى 10 نوفمبر

الأحد 2018.10.14 08:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 676قراءة
  • 0 تعليق
مشاركة إماراتية بمعرض

مشاركة إماراتية بمعرض "بيزنكس" بالقاهرة

تشارك الإمارات في أول معرض دولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس"، والذي يقام في القاهرة خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري. 

ويجمع المعرض عددا كبيرا من المستثمرين والموزعين والوكلاء التجاريين الدوليين، وأكثر من 200 جهة استثمارية من مختلف القطاعات في عدد كبير من الدول العربية المشاركة بأجنحة المعرض، وعلي رأسها دول الإمارات والسعودية ولبنان وغيرها من الدول العربية بقطاعيها الخاص والحكومي، إلى جانب غرف التجارة العربية ومن بينها غرفة تجارة وصناعة عجمان، علاوة على مشاركة عدد من الدول الأجنبية.

وقال محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار بمصر، إن هذا المعرض يمثل أهمية كبيرة على المستويين المحلي والدولي ويحظى باهتمام كبير من الدولة ووزارة الاستثمار، ويُعد فرصة لكل المستثمرين للتعرف على التطورات الكبيرة التي حدثت في السوق المصري مؤخرا، وإيجاد الفرص الاستثمارية فيها.

وكشف أن وزارة الاستثمار تعتزم عرض خريطتها الاستثمارية خلال مشاركتها بالمعرض على المستثمرين ورجال الأعمال، إلى جانب برامج الإصلاح في مصر، وأبرز المؤشرات حول نمو الاستثمار في الفترة الماضية.

وأضاف عادل: "هناك مشاركات متميزة من عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال من دول الخليج والدول العربية إلى جانب عدد من الدول الأجنبية من الباحثين عن الفرص الاستثمارية بمصر، وهذا يعود إلى أن المستثمر الأجنبي يسعي دائما لتنمية فرص الربح لديه، وهذا أمر في غاية الأهمية مع تزايد معدلات الاستثمار في مصر، والتي تُعد الأعلى على مستوى العالم" .

ويجمع معرض "بيزنكس" قادة الأعمال على الصعيدين الإقليمي والدولي، والذين سينقلون تجاربهم من خلال ورش العمل المقدمة على هامش المعرض، وعددها 25 ورشة.


تعليقات