رياضة

كأس رئيس الإمارات للخيول العربية تواصل نجاحاتها بأمريكا

الأحد 2017.9.24 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
كأس رئيس الإمارات للخيول العربية تواصل نجاحاتها في أمريكا

كأس رئيس الإمارات للخيول العربية

واصلت سلسلة سباقات كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة نجاحاتها الباهرة بتألق جديد في المحطة الأمريكية السابعة، التي استضافها مضمار تشرشل داونز العالمي، أشهر مضامير السباقات الأمريكية، في مهرجان كنتاكي العالمي لسباقات الخيول.

مضمار ويلنجتون يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية

وأقيم السباق ضمن النسخة الـ24 للكأس التي تقام تحت رعاية سامية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وبتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعما لإعلاء قيمة الخيول العربية الأصيلة عالمياً، بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وشهد مضمار "تشرشل داونز العريق"، معقل سباقات ديربي كنتاكي وكأس البريدرز الأمريكي، والتي تقام في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، ترحيباً كبيراً باحتضان السباق الذي أقيم للعام الثاني على التوالي والمخصص للخيول العربية الأصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 1600 متر، بمشاركة 9 من أفضل الخيول العربية الأصيلة المصنفة عالمياً في الولايات المتحدة الامريكية، كما أقيم السباق ضمن الفئة الأولى وبمجموع جوائز 100 ألف دولار أمريكي.

كما تميز السباق بحضور جماهيري غفير اكتظت به مدرجات مضمار تشرشل، ليؤكد على الأهمية الكبيرة والمكانة المميزة التي تحتلها سباقات كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة في أمريكا والعالم بصفة عامة، باعتبارها واحدة من أعرق وأهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

وتوج الجواد " كويك آند رييز" لمالكه توم فريتيس، وبإشراف المدربة ايشلي لاين وقيادة الفارس روكو جونيور جوزيف، بطلاً للمحطة الأمريكية السابعة لكأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة، إثر قطعه مسافه السباق في زمن ( 1:54:39 دقيقة)، حيث تمكن من فرض سيطرته على السباق ونجح في الأمتار الأخيرة في كسب التحدي أمام المنافسين الآخرين، وحل بالمركز الثاني "إيسترن مان"، في حين جاء بالمركز الثالث بطل النسخة الماضية "باديس دي".

وقام في ختام السباق طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية، وسعيد المهيري رئيس قسم العلاقات العامة بمجلس أبوظبي الرياضي، وكيفن فلينري رئيس مضمار تشرشل داونز ، بتتويج البطل "كويك آند رييز "  وتقديم الكؤوس للمالك توم فريتيس والمدربة ايشلي لاين والفارس روكو جونيور جوزيف.

تعليقات