رياضة

كأس رئيس الإمارات للخيول العربية تواصل نجاحها في بلجيكا

الأربعاء 2017.8.2 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
كأس رئيس الإمارات للخيول العربية تواصل نجاحها في بلجيكا

كأس رئيس الإمارات للخيول العربية تواصل نجاحها في بلجيكا

واصلت سلسلة كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ24 نجاحاتها الباهرة، بعد ختام الجولة الرابعة والمحطة الأوروبية الثالثة التي أقيمت بمضمار ويلنجتون في أوستند ببلجيكا.

وتقام سلسلة السباقات برعاية سامية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وبتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل ودعم مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتوج الجواد "جلمار" بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر مجموعة 3، والمخصص للمهور والمهرات من عمر 4 سنوات فما فوق، وذلك بزمن (1:57:89 دقيقة )، إذ استطاع في الأمتار الأخيرة من حسم لقب السباق لمصلحته بفارق رأس عن "الحايم" الذي حل ثانياً وبفارق طولين عن "ثابت" للشيخ منصور بن زايد، الذي جاء بالمركز الثالث.

وشهد السباق مشاركة 10 من نخبة الخيول العربية الأصيلة في بلجيكا وأوروبا ،وبلغت مجموع جوائزه 30 ألف يورو ، حيث كانت البداية قوية والسرعة حاضرة والتكتيك متوزان عند جميع الخيول المشاركة وصولا لآخر 400 متر التي كانت الفيصل في انعطافة السباق، وشهدت تقدم الثلاثي الحايم وجلمار وثابت نحو الطليعة للمنافسة على حصد لقب المحطة الأوروبية الثالثة للكأس، ومع اقتراب الحايم من حسم اللقب اقتحم جلمار بقوة خط النهاية ليعلن الانتصار والتفوق بفارق رأس عن الحايم وطولين عن ثابت.

 ونال السباق بمستواه الفني والصراع المحتدم إعجاب الجماهير الغفيرة التي تابعت السباق في مدرجات مضمار ويلنجتون، والذي تزين بأعلام الإمارات وشعارات كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وشعارات مجلس أبوظبي الرياضي احتفاء بيوم الإمارات في المضمار التاريخي العريق الذي تأسس عام 1883 .


تعليقات