China
سياسة

30 مليون دولار دعم مالي إماراتي للأمم المتحدة

الأحد 2017.9.24 11:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 632قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

أعلنت  الإمارات عزمها تقديم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة الأولى بقيمة 15 مليون دولار، وستخصص لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" لإعانتها على تنفيذ برامجها الأساسية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.. والثانية مماثلة بقيمة 15 مليون دولار، وستخصص لدعم أنشطة هيئة الأمم المتحدة للمرأة على مدى 3 السنوات المقبلة.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء ثنائي جمع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في نيويورك، وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ووكالاتها ومؤسساتها المتعددة وسبل تعزيز وتوطيد هذه العلاقات والتعاون المشترك في المجالات كافة لا سيما التنموية والإنسانية والإغاثية. 

واستعرض  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وجوتيريس تنسيق المواقف السياسية تجاه أبرز قضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها المتصلة منها بالأوضاع في كل من اليمن وليبيا، فضلا عن الموقف من مستجدات القضية الفلسطينية ومساعي إحياء عملية السلام. 

وجدد الشيخ عبد الله بن زايد للأمين العام حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل مع الأمم المتحدة والتنسيق معها على جميع الأصعدة لتعزيز دورها الإيجابي، إلى جانب الشركاء الدوليين الآخرين في دعم مساعي وجهود الأمم المتحدة لاحتواء العديد من التحديات الأمنية والإنسانية الإقليمية، وخاصة تلك التي تواجه المنطقة الخليجية والعربية بالذات. 

من جانبه، عبّر الأمين العام لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لما تقدمه من دعم سخي لبرامج وأنشطة وصناديق الأمم المتحدة وأيضا لدورها السياسي والإنساني الإيجابي الداعم لجهود مواجهة العديد من القضايا الملحة بالمنطقة وغيرها. 

حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة في الإمارات وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ولانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة. 

وكانت الدولة عبّرت خلال مشاركتها في أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة عن تقديرها العميق لعمل وكالة "الأونروا" الجاد والمهم في دعم المواطن الفلسطيني في مناحي التعليم والصحة والغذاء، وأكدت وقوفها مع هذه الجهود الإنسانية الخيرة. 

وفيما يتعلق بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فقد عبّرت الإمارات عن رؤيتها بأن هذه الهيئة تضطلع بدور أساسي في التعامل مع قضايا وشؤون المرأة دوليا، وأن تمكين هذه الهيئة ضرورة في استكمال جوانب التنمية المستدامة، وأن التجربة الوطنية لدولة الإمارات في ملف تمكين المرأة يعتبر أحد أهم إنجازات السجل التنموي للدولة.

تعليقات