مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يوقع اتفاقية لبناء وصيانة فصول دراسية باليمن

الأحد 2018.1.14 09:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 940قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي

الهلال الأحمر الإماراتي

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس السبت، اتفاقية مع مكتب التربية والتعليم في محافظة شبوة اليمنية؛ لبناء وصيانة عدد من الفصول الدراسية بمدرسة العوشة في مديرية نصاب، وذلك في إطار دعم الهيئة المتواصل لقطاع التعليم في جميع المناطق اليمنية المحررة. 

وقّع الاتفاقية محمد سيف المهيري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة، ومحمد علي لملس، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المهيري أن مشروع تشييد وإعادة تأهيل الفصول الدراسية في مدرسة العوشة يعد أحد المشاريع التي ترعاها وتتبناها الهيئة ضمن سلسلة الأعمال التنموية في شبوة، مشيراً إلى أن الهيئة تبحث حالياً العديد من الدراسات والمشاريع الخاصة بالبنية التحتية، والتي تعتزم صيانتها وإعادة تأهيلها مع مواصلة الدعم الإنساني لأهالي وسكان المحافظة.

من جانبه، توجه لملس بالشكر على الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في إطار الدعم والاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لعموم المحافظات اليمنية المحررة خاصة محافظة شبوة، موضحاً أن أهم الفوائد المرجوة من المشروع هي إعادة مدرسة العوشة لسلسلة المنشآت التعليمية بعد عامين من خروجها عن العمل جراء ما تعرضت له من تدمير أثناء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على المحافظة اليمنية مطلع 2015.

وأشار لملس إلى أن تبني هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للمشروع سهّل على أهالي المنطقة تعليم أبنائهم لا سيما مع متاعب انتقال الطلاب بين المناطق لتلقي التعليم، مؤكداً أن المشروع يمثل دعماً استراتيجياً للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة في إعادة تأهيل المنشأة مع مطالبات أبناء المنطقة المتكررة بصيانة وترميم المدرسة.


تعليقات