سياسة

المناطق المحررة باليمن.. الإمارات تمنحها "قبلة الحياة"

الأربعاء 2018.1.10 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1093قراءة
  • 0 تعليق
المساعدات الإماراتية في اليمن

المساعدات الإماراتية في اليمن

عادت الحياة من جديد إلى المناطق اليمنية المحررة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بعد التخلص من ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران. 

ورصدت وكالة أنباء الإمارات في تقرير صحفي الأوضاع في المناطق المحررة عبر زيارات إلى عدد من مرافقها الرئيسية والتي تولت دولة الإمارات إعادة تأهيلها وبناءها، لتمنحها "قبلة الحياة"، من أجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء اليمن عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر.

ففي مستشفى المخا العام بمدينة المخا بمحافظة تعز -الذي حولته ميليشيا الحوثي خلال فترة سيطرتها على المدينة إلى ركام- هبت أيادي الخير ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تطويره وتأهيله ليصبح جاهزا لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون إن مستشفى المخا العام كان خلال فترة سيطرة ميلشيات الحوثي عبارة عن ركام ولم يمتلك أي إمكانات لاستقبال المرضى، مشيرين إلى أن عملية إعادة تأهيل المستشفى بدأت مع تحرير المدينة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وتقدم المسؤولون بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي تمت لإعادة تأهيل هذه المستشفى بالشكل الأمثل.

وقال الدكتور منصور محمد مدير المستشفى إن الجهود التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أجل إعادة تأهيل المستشفى العام في مدينة المخا أدت إلى عودة وتيرة العمل بشكل جيد إلى هذه المنشأة الصحية المهمة التي كانت عبارة عن ركام خلال فترة سيطرة مليشيات الحوثي على المدينة.

وأشار إلى أن الوضع الآن اختلف بشكل جذري مع تحرير مدينة المخا من مليشيات الحوثي حيث عادت الحياة بشكل طبيعي إلى المدينة، معربا عن أمله في أن يتم تحرير كامل ربوع الجمهورية اليمنية من أجل عودة اليمن السعيد مرة أخرى إلى أبنائه. 

من جانبها .. توجهت الدكتورة جهاد هاشم الرفاعي متطوعة في مستشفى المخا بالشكر إلى الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها لإعادة تأهيل المستشفى، مشيرة إلى أن عودة المستشفى للعمل مرة أخرى أنقذ حياة الآلاف من أبناء اليمن. 

ونوهت بأن المستشفى تقدم العلاج المجاني للنازحين من بعض المناطق اليمينة وتشهد يوميا توافد المئات من المرضى فيما يسعى الكادر الطبي المتواجد إلى استيعاب هذه الأرقام وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأكد عدد من أهالي المدينة أن دولة الإمارات -عبر هيئة الهلال الأحمر- بذلت جهودا كبيرة من أجل إعادة تأهيل المستشفى الذي كان يعاني من الإهمال الشديد خلال فترة سيطرة الميلشيات الحوثية. 

يشار إلى أن إجمالي قيمة مساعدات الإمارات للجمهورية اليمنية خلال الفترة من إبريل 2015 حتى نوفمبر 2017 بلغت نحو 9.4 مليار درهم ( 2.560 مليار دولار). 

وتعكس تلك الأرقام والبيانات حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني بما ينسجم مع أهداف التحالف العربي لتحرير اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من الإمارات وعدد من الدول العربية.

تعليقات