سياسة

اليمن.. تحرير 7 مناطق بالجوف ومقتل 20 انقلابيا بالبيضاء

الثلاثاء 2018.1.9 11:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 742قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش اليمني

عناصر من الجيش اليمني

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بإسناد من طيران التحالف العربي، الثلاثاء، من تحرير نحو 7 مناطق جديدة بمحافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية. 

فيما تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة تقدمها تجاه جبل مركوزة الاستراتيجي بمحافظة البيضاء وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح نحو 20 انقلابيا.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش دحرت مليشيا الحوثي من مواقع قرن شامان المطل على منطقة القعيف وجبل شوكان وجبلة عمر غرب اليتمة أولى مناطق مديرية برط العنان.

وأضاف المركز، في بيان، نقلاً عن مصادر عسكرية، أن قوات الجيش في المحور الثاني حررت منطقة الحجلا في المهاشمة جنوب اليتمة متجاوزين الخط الدولي، كما تم تحرير سلسة جبال قرون الحصينات بالكامل وجبل المخروق والوعير من المليشيا.

وأفادت المصادر أن قوات الجيش استعادة كمية كبيرة من الأسلحة كانت بحوزة المليشيا الانقلابية وسط مواصلة التقدم واستمرار المعارك.

وفي بيان منفصل قال المركز على موقعه بـ"فيس بوك" إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة تواصل تقدمها باتجاه جبل مركوزة الاستراتيجي المطل على منطقة فضحة التابعة لمديرية الملاجم بعد تحرير مناطق جديدة في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر عسكري، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش الوطني طهرت منطقة المنقطع وشعب الجريد وتبة عشيرة ومنطقة صبغ وجبل حديرجان في مديرية ناطع من مليشيا الحوثي الانقلابية. 

وقال المصدر إن "ما لا يقل 20 عنصرا من المليشيا الانقلابية سقطوا ما بين قتيل وجريح أثناء المعارك مع قوات الجيش الوطني".


تعليقات