مجتمع و صحة

معرض "مبدعات" ينطلق غدا بأبوظبي احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية

الجمعة 2017.8.25 09:08 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 586قراءة
  • 0 تعليق
معرض "مبدعات" ينطلق غدا بأبوظبي احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية

معرض "مبدعات" ينطلق غدا بأبوظبي احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية

تبدأ في مدينة خليفة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، غدا السبت، فعاليات معرض "مبدعات" مواكبة لاحتفالات الإمارات بيوم المرأة.

وقالت خولة الخالدي، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، إن الفعاليات ستستمر لمدة 45 يوما بمشاركة أكثر من 20 من المبدعات والأسر المنتجة، دعما وتشجيعا لرائدات الأعمال وتعزيزا لمشاركة ومساهمة المرأة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية بإمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.

ورفعت أسمى آيات التقدير والامتنان إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مشيرة إلى جهودها الرائدة في دعم مسيرة المرأة وتشجيعها اللامحدود للمبدعات ورائدات الأعمال.

وأكدت الخالدي أن اللجنة المنظمة قدمت المزيد من الدعم والتسهل للمواطنات الحاصلات على رخصة برنامج "مبدعة" في الأنشطة المسموح بممارستها وفقا للبرنامج الذي يسمح للمواطنات بممارسة عدد كبير من الأنشطة الخدمية والإنتاجية من خلال المنازل.

وتتمثل رؤية المعرض في المحافظة على الدور القيادي لرائدات الأعمال في أبوظبي، والتعبير عن طموحاتهن ومتطلباتهن وتوفير الخدمات المتميزة لهن ليتمكن من المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والترويج للإمارة كمركز اقتصادي ومالي وعالمي من خلال تقديم خدمات على أعلى مستوى من الجودة لتعزيز دور رائدات الأعمال في القطاع الخاص في أبوظبي.

ويهدف المعرض إلى العمل على توفير الفرص المناسبة لتوسع وتشجيع مشاركة المرأة في مجال الأعمال التجارية والمهنية بجانب توفير منتدى للحوار والتواصل بين سيدات الأعمال وهن يحتفلن بيوم المرأة الإماراتية وتعزيز العلاقات بينهن وفتح مجالات وأدوار جديدة للمرأة وحثها على الإبداع وتنمية قدراتها وإبراز إنجازاتها في الحياة العصرية وتعزيز فرص العمل للمرأة بمختلف مجالات الحياة وفي مقدمها القطاع الاقتصادي.

ويعد "مبدعة" المنبثق عن مجلس سيدات أبوظبي والذي تأسس عام 2005، من أهم البرامج التي تنظم ممارسة المرأة المواطنة للأنشطة التجارية من خلال المنزل بشكل قانوني وإيجاد آلية تساعد المرأة المواطنة التي تمارس الأنشطة التجارية من خلال المنزل إلى الانتقال لممارسة العمل التجاري خارج المنزل ونشر الوعي للكيفية الصحيحة التي من خلالها تستطيع عدد من الشرائح النسائية مزاولة العمل التجاري من خلال المنزل لتحسين أوضاعها المادية مثل الأسر المنتجة والخريجات وربات البيوت والمطلقات والأرامل.

ويهدف البرنامج إلى دعم ومساندة أفكار ومبادرات المواطنات للاستثمار في المشروعات الخاصة وتوفير آليات عمل تعزز من فرص النجاح لدى المواطنات مثل التدريب والتسويق والمساندة الفنية وتفعيل مساهمة المواطنات في أنشطة القطاع الاقتصادي ومجالات الاعمال والتجارة من خلال إتاحة الفرصة لهن لممارسة العمل التجاري بالشكل الصحيح، إلى جانب تنظيم عملية ممارسة العمل التجاري من خلال المنزل في إمارة أبوظبي، إضافة إلى فتح مجالات وأدوار جديدة للمواطنات وحثهم على الإبداع وتنمية قدراتهن.

تعليقات