سياسة

الزعابي: رد الإمارات على شكوى قطر دحض أكاذيب الدوحة

الثلاثاء 2018.8.7 08:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف

عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف

قال السفير عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن رد الإمارات على الدعوى القطرية المقدمة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري دحضت جميع ادعاءات الدوحة.

وأوضح، في تصريحات صحفية بجنيف، الثلاثاء، أن المذكرة التي وجهتها بلاده إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري تتضمن بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين على أراضيها بعد قطع العلاقات مع قطر.

وأشار إلى أنه تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بالدخول لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ إعلان قرار قطع العلاقات مع الدوحة.

وأضاف الزعابي :"الإمارات بذلت قصارى جهدها واتخذت الإجراءات كافة لحماية القطريين المقيمين على أراضيها".

وقال : "لن يكون هناك أي تفرقة بين القطري والمواطن الإماراتي"، لافتاً إلى أن : "القيادة الرشيدة في الإمارات أكدت على حبها لكافة المقيمين في الدولة".

وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري تؤكد التزامها بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وترفض أي شكل من أشكاله.

وترد المذكرة التي قدمتها دولة الإمارات على المزاعم والمعلومات غير الصحيحة التي قدمتها قطر في مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس 2018، وادعائها بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعي للمواطنين القطريين من دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو 2017.

وتشير المذكرة التي قدمتها دولة الإمارات إلى بيان وزارة الخارجية الصادر في 5 يوليو 2018، والذي يدحض المزاعم القطرية.

كما تتضمن المذكرة بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين في دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر.

وتم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين، ويستمر المواطنون القطريون داخل دولة الإمارات بالتمتع بالحقوق نفسها التي يتمتع بها المقيمون والزوار الآخرون.

تعليقات