تكنولوجيا وسيارات

شريحة الهواتف "الافتراضية" بالسوق الإماراتية قريبا

السبت 2018.2.17 02:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق
شريحة الهواتف "الافتراضية" بالسوق الإماراتية قريبا

شريحة الهواتف "الافتراضية" بالسوق الإماراتية قريبا

تستعد الأسواق الإماراتية، لاستقطاب تقنية الأجهزة ذات الشرائح الافتراضية التي تعرف باسم "eSIM"، ومن المنتظر أن تظهر في السوق المحلية قريبا، وفقا لخطة عمل شركتي "اتصالات" و"دو"، بحسب ما أعلنته الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية.

وأكدت الهيئة لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أنها تشجع من جانبها على تطبيق أحدث التقنيات والتطورات، وتعمل جاهدة مع الشركاء الاستراتيجيين لتصل بدولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة. 

وتتميز الشريحة الافتراضية بإمكانية تغيير رقم الهاتف ومزود الخدمة بشكلٍ سهل وسلس، دون الحاجة لإخراج أو إدخال أي بطاقة، كما أنها لا تتطلب وجود منفذ بالأجهزة. 

وتتضمن الشريحة أيضا رمز التعرف الدولي على المشترك ورمز المصادقة، ورمز التعريف المحلي، واسم مشغل الشبكة، ومن دون هذه البيانات لا يمكن للهاتف الاتصال بأي شبكة دولية أو محلية. 

وتصنع الشريحة على اللوحة الإلكترونية الخاصة بالهاتف أو الجهاز الذكي ولا يمكن إزالتها، وتقوم بمهمة بطاقة التعريف التقليدية التي تتيح للمستخدم إجراء المكالمات الهاتفية، وفق معايير اتصال GSM، وكذلك ربط الهواتف المتحركة والأجهزة المحمولة مع شبكة الإنترنت. 

وأشارت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المتحرك "جي إس إم إيه" إلى أن شريحة الاتصال المدمجة "eSIM" تعد بديلا عصريا للشريحة التقليدية التي تستخدم منذ 27 عاما.

تعليقات