اقتصاد

مباحثات إماراتية سودانية لتوطيد العلاقات الاقتصادية

الإثنين 2018.5.7 10:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 470قراءة
  • 0 تعليق
مباحثات إماراتية سودانية لتوطيد العلاقات الاقتصادية

مباحثات إماراتية سودانية لتوطيد العلاقات الاقتصادية

أجرى وفد إماراتي رفيع المستوى برئاسة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارة محمد شرف، الإثنين، مباحثات رسمية مع مسؤولين بوزارة الخارجية السودانية بالخرطوم لتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين. 

وصل الوفد الإماراتي، الأحد، إلى الخرطوم في زيارة رسمية، منتظرا أن يلتقي خلالها وزراء الاقتصاد في الحكومة السودانية، وزيارة عدد من المشروعات الاستثمارية المنفذة عبر شركات إماراتية ومن ثم اختتام المباحثات بلقاء رئيس البلاد عمر البشير.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم للصحفيين إن جلسة المباحثات مع مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ووفده الرفيع ركزت على الجانب الاقتصادي بالنسبة للفرص الكبيرة المتاحة للبلدين في هذا المجال.

وامتدح النعيم تجربة دولة الامارات العربية المتحدة الاستثمارية في السودان، قائلاً: "تجربة الإمارات متميزة من خلال المشروعات التي نفذتها"، لافتاً إلى أن المشاورات مع الإمارات قصد منها التعرف على الفرص الاقتصادية المتاحة في السودان، سواء في الجانب الزراعي أو الثروة الحيوانية والطاقة والتعدين.

وأعلن المسؤول السوداني، أن المباحثات وقفت على العقبات والتحديات بغرض تذليلها أمام المستثمرين بالبلدين للقيام بنشاطهم التجاري والاقتصادي على أفضل وجه.

وقال إن الجانبين اتفقا على تفعيل كافة الآليات المشتركة بما في ذلك آلية التشاور السياسي بحيث يكون هناك تواصل مستمر وتبادل الزيارات لتذليل العقبات والتعرف على الفرص المتاحة.

من جانبه، أعرب مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي محمد شرف عن سعادته بزيارة بلده الثاني السودان، وقال: "أتينا لإخواننا السودانيين لتوطيد العلاقات الاقتصادية فنحن شريك اقتصادي أساسي للسودان". 

وأضاف: "طموحنا زيادة هذه العلاقة ليس تجارياً ولا استثمارياً بين البلدين فحسب وإنما تبادل الخبرات، وأن تأتي الشركات ورجال الأعمال للاستثمار في الإمارات".


تعليقات