ثقافة

شهد العبدولي: دولة الإمارات احتضنت المرأة وسهلت لها الدرب

الإثنين 2017.8.28 11:26 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 719قراءة
  • 0 تعليق
 الشاعرة الإماراتية شهد العبدولي

الشاعرة الإماراتية شهد العبدولي

"أكبر دعم قدمه شيوخ وقادة دولة الإمارات للمرأة اليوم هو ثقتهم فيها".. بهذه الكلمات عبرت الشاعرة الإماراتية شهد العبدولي لـ"بوابة العين الإخبارية" عن امتنانها لشيوخ وقادة دولة الإمارات لما فعلوه وقدموه من دعم للمرأة الإماراتية لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم.

وقالت شهد العبدولي إن"المرأة الإماراتية برزت على الصعيد الثقافي لأن الدولة فتحت أذرعها وسهلت لها الدرب لتبدع وتبرز من خلال المسابقات وفتح الباب للمرأة للمشاركة فيها بالإضافة إلى وجود العديد من دور النشر والمجالس الثقافية.

وتابعت العبدولي أن دولة الإمارات حفظت خصوصية النساء من خلال توفير أماكن خاصة بهن مثل نادي النساء للقراءة، وأصبح هناك توجه كبير للمرأة من حيث جعلها شريكا أساسيا لتطوير ونشر الثقافة من خلال تقلدها للمناصب الوزارية ومن خلال جعلها في الجهات التحكيمية وتواجدها بشكل أساسي وكبير في الأماكن الإعلامية وتواجدها بصورة واضحة جدا في أي مشهد ثقافي في الإمارات".

وعبرت عن امتنانها لدعم الشيوخ الإماراتيين للمرأة الإماراتية، وقالت إن :" أكبر دعم قدمه شيوخ دولة الإمارات للمرأة اليوم هو ثقتهم فيها وظنهم بها خيرا وجعلها في مناصب لم تتجرأ دول أخرى على وضع إناث فيها أصلا، فاليوم دولة الإمارات هي الدولة الوحيدة التي بها 8 وزيرات في 8 وزارات مختلفة."

وأضافت أن النساء في دولة الإمارات يشاركن الآن فى وظائف ومناصب قيادية فى وقت تعتبرها دول أخرى غير مناسبة للنساء، فالثقة الكبيرة التي حظيت بها المرأة الإماراتية من قبل  قادة الدولة جعلتهم يضعون المرأة في وظائف أصبحت تصلح للجنسين.

واختتمت العبدولي حديثها لـ"بوابة العين" بكلمة وجهتها للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، "أم الإمارات"، وقالت: "أم الإمارات هي قدوة ونحن على نهجها نسير، لذلك كل امرأة في الدولة -ولا أبالغ إن قلت في الخليج أو في العالم العربي- تتمنى أن تمشي على نهج أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، فكلمتي هي: نحن محظوظون جدا بوجود امرأة قيادية، تدخل القلوب والعقول وتزرع حبها ومحبتها في كل امرأة إماراتية."

وتابعت أقول لها:" شكراً على الثقة الممنوحة لنا، وشكرا على جميع الأبواب التي تفتحها عن طريق إبراز المرأة الإماراتية في كافة المجالات".

وأضافت:"أما شيوخ دولة الإمارات فنحن نحمد الله على أننا وُلدنا ونحن نملك آباء وقادة بفكرهم النير باستشرافهم للمستقبل الذي أساسه استثمار بناء العقول، فنحن بنينا المباني والبيوت ولكن هم من استشرفوا المستقبل واستعدوا له ببناء العقول قبل بناء المباني".


تعليقات