رياضة

الجنيبي: راضون عن مستوى المنتخب الإماراتي مع زاكيروني

الخميس 2019.1.3 10:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
عبدالله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي

عبدالله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي

قال عبدالله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، إن الوضع الحالي لمنتخب بلاده تحت قيادة الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للأبيض "مرضية للجميع" في ظل وجود تجاوب من اللاعبين، مشيرا إلى أن سقف الطموحات في كأس آسيا ارتفع بسبب استضافة البطولة.

ويلعب المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات البحرين وتايلاند والهند، علماً بأن البطولة ستنطلق، السبت المقبل، بمواجهة "الأبيض" مع شقيقه البحريني.

وقال الجنيبي في تصريحات تلفزيونية: "إقامة البطولة في الإمارات رفعت سقف طموح الجميع، المنتخب واجهته العديد من التحديات في الفترة الأخيرة، سواء الخروج من تصفيات المونديال الأخيرة، أو الإصابات التي ضربت اللاعبين، نتمنى أن تكون تلك التحديات دافعا لنا للظفر باللقب".

وتابع: "٦ من لاعبي العين يوجدون بالمنتخب الإماراتي، وزملاؤهم في المنتخب عندما شاهدوهم في المونديال بالطبع تأثروا بهم، والأمر سيصبح دافعا لهم".

وأضاف: "الوصل لم يكن في حالته بالدوري الإماراتي، ويحتل مركزا متأخرا، لكنهم نجحوا في إحراج الأهلي المصري بكأس زايد (البطولة العربية)، والجزيرة في العام الماضي لم يكن في حالته وأخرج بطل آسيا من مونديال الأندية، وهذا يدل على معدن اللاعب الإماراتي، كل التجارب السابقة تثبت أنه وقت الجد يكون الأمر مختلفا". 

وأكمل: "تجربة زاكيروني مع المنتخب الإماراتي هي الأولى له في المنطقة، لكن عندما تجلس معه سوف تقتنع بوجهة نظره، بعد كأس الخليج تحدثنا معه وأعطيناه مهلة من أجل معالجة طريقة اللعب؛ لأنها لم تكن تناسب اللاعب الإماراتي، ومباراة النمسا في أغسطس/آب الماضي أثبتت له ذلك". 

وأتم: "منذ شهر سبتمبر/أيلول تغيرت طريقة اللعب، وجلس مع اللاعبين وأبلغهم بأنها ليست مناسبة، وبعد التغيير لاحظنا وجود تجاوب من اللاعبين، وتم إضافة عناصر جديدة في المنتخب، وفي الوضع الحالي، الجميع استوعب طريقة المدير الفني، وأصبحنا نلعب كرة جميلة، وهناك حالة رضا عن الطريقة والأداء".

تعليقات