تكنولوجيا وسيارات

الدراجات الكهربائية.. جديد شركة أوبر

الأربعاء 2018.4.11 11:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
الدراجات الكهربائية.. جديد شركة أوبر

الدراجات الكهربائية.. جديد شركة أوبر

أعلنت شركة أوبر الأمريكية الرائدة في مجال النقل الإلكتروني، عن استحواذها على شركة Jump، المتخصصة في النقل عبر الدراجات الهوائية الكهربائية  والمعروفة بدراجاتها ذات الأطر الحمراء.

وكانت شركة Jump، التي أطلقت في يناير الماضي 250 دراجة في سان فرانسيسكو مقابل 2 دولار فقط لكل عملية نقل تستغرق 30 دقيقة، قد أعلنت عن شراكتها مع أوبر خلال الأشهر القليلة الماضية في سان فرانسيسكو.

وحسب موقع ماشابل التقني، أصبحت Jump وأسطول دراجاتها الكهربائية  رسميا جزءا من أوبر، ما يجعل الأخيرة تدخل في مجال نقل باستخدام وسيلة أخرى غير السيارات.

ووصف الموقع هذا الحدث بـ"الخطوة الضخمة" نحو تحول أوبر إلى منصة متعددة النماذج.

وقال الرئيس التنفيذي لـJump، ريان رزيبيكي، إن شركته كانت تناقش مع أوبر منذ فترة هذا البرنامج التجريبي وبالفعل حدث الاتفاق في النهاية.

وتابع: "توقعنا أن نجد بيئة عمل مسممة وثقافة محطمة، لكن في ظل القيادة الجديدة والرئيس التنفيذي لأوبر دارا خسروشاهي، أدركنا أن أوبر تشاركنا رؤية التنقل باستخدام وسائل مختلفة؛ وأنها تسعى إلى الهدف ذاته وهو تقليل ملكية السيارات".

وحتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق، لكن موقع "تك كرانش" التقني كشف الأسبوع الماضي أن صفقة البيع ربما تصل إلى 100 مليون دولار أو أعلى.

ووفقا لمؤسسة التحليلات والإحصاءات الخاصة بتطبيقات الهواتف الذكية، Apptopia، تم تنزيل تطبيق Jump  خمسة وعشرين ألف مرة تقريبا، ويستخدمها حوالي 6 آلاف مستخدم يوميا.

وبإتمام عملية البيع، ربما يحتاج هؤلاء المستخدمون إلى التغيير لطبيق أوبر من أجل الوصول إلى الدراجات الإلكترونية.


تعليقات