رياضة

"يويفا" يمنح باريس سان جيرمان فرصة أخيرة لتجنب العقوبة

الثلاثاء 2018.1.23 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

اليويفا يمهل باريس سان جيرمان مجددا

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فرصة أخيرة حتى الصيف المقبل لنادي باريس سان جيرمان، لضبط حساباته المالية بما لا يخالف قواعد اللعب المالي النظيف، بدلا من حرمانه من المشاركة في البطولات القارية.

لوكاس مورا مستاء في باريس سان جيرمان

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي على إلزام الأندية بإظهار عدم تعرضها لخسارة تزيد على 30 مليون يورو خلال الأعوام الـ3 الأخيرة، وفي حالة تخطي هذا المبلغ من الخسارة يُعاقب النادي بعقوبات مختلفة تصل إلى الحرمان من المشاركات القارية.

وحصل نادي العاصمة الفرنسية على خدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، فيما وصل الفرنسي كيليان مبابي معارا من موناكو مع أحقية الشراء في الصيف المقبل مقابل 180 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن باريس سان جيرمان سيكون مضطرا لبيع لاعبين بالفريق بقيمة تصل إلى 70 مليون يورو لضبط حساباته المالية وتجنب التعرض لعقوبة من قبل "اليويفا" قبل الصيف المقبل.

ويستعد فريق العاصمة الفرنسية للاستغناء عن بعض اللاعبين لتعويض هذا المبلغ قبل الصيف المقبل، مثل الأرجنتيني خافيير باستوري وأنخيل دي ماريا والألماني جوليان دراكسلر.

تعليقات