رياضة

"يويفا" يستبعد وجود تهديدات لنهائي الدوري الأوروبي

الثلاثاء 2017.5.23 02:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 359قراءة
  • 0 تعليق
تفجيرات ما نشستر لا تقلق اليويفا

نهائي الدوري الأوروبي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه لا توجد معلومات حاليا تشير لوجود تهديدات أمنية لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، الذي سيقام مساء الأربعاء بمدينة ستوكهولم السويدية، بعد الحادث الذي وقع مساء الاثنين في مدينة مانشستر البريطانية، مؤكدا أنه تحسب مبكرا لمثل هذه التهديدات.

 أياكس يستلهم روح فان جال في نهائي الدوري الأوروبي

وكان ما لا يقل عن 25 شخصا قتلوا في هجمات تعرض لها جمهور كان حاضرا لإحدى الحفلات الغنائية في مدينة "مانشستر"، وهو ما أثار الشكوك بخصوص إمكانية إقامة نهائي الدوري الأوروبي مساء الأربعاء.

وقال "اليويفا" في بيانه الرسمي: "لا توجد حاليا معلومات استخباراتية محددة قد تشير الى أن نهائي الدوري الأوروبي في ستوكهولم قد يكون هدفا لهجمات إرهابية".

وأضاف: "لقد تحسب الاتحاد الاتحاد الأوروبي مبكرا، وعمل عن كثب مع السلطات المحلية والاتحاد السويدي لعدة أشهر من أجل التحضير لهذا الحدث، وقد أخذ الخطر الإرهابي في الحسبان منذ بداية الاستعدادات لهذه المباراة، وعلاوة على ذلك تم تنفيذ عدد من التدابير الأمنية الإضافية عقب الهجمات التي وقعت في ستوكهولم في أبريل الماضي".

وأتم: "نظرا للترتيبات الامنية المشددة، يحث يويفا المشجعين على الوصول الى ملعب المباراة في أقرب وقت ممكن، حيث سيتم إجراء عمليات تفتيش بشكل دقيق على المداخل، مما سيؤدي الى تأخيرات محتملة في الوصول الى الملعب".

يذكر أن المباراة النهائية للدوري الأوروبي ستجمع بين مانشستر يونايتد وأياكس، وهي المباراة ستقام على ملعب "الصداقة" في العاصمة السويدية.

تعليقات