منوعات

بريطانيا تصدر قانونا صارما لحظر تجارة العاج

الثلاثاء 2018.4.3 02:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
الحكومة البريطانية تفرض حظراً على تجارة العاج

الحكومة البريطانية تفرض حظراً على تجارة العاج

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستحظر بيع المنتجات المصنوعة من العاج بصرف النظر عن عمرها في محاولة للحد من تجارة العاج غير القانونية، والمساهمة في معالجة الصيد غير المشروع والمساعدة في حماية الأفيال.

وأضافت الحكومة أن قانوناً جديداً سيفرض أقوى حظر على العاج في أوروبا ويعتبر من أكثر القوانين صرامة في العالم مع حظر بيع كل التحف التي تحتوي على العاج.

وتجارة العاج محظورة دولياً منذ عام 1990، كما أن بيع عاج الأفيال الأفريقية الخام من أي سن غير مسموح به في بريطانيا، ولكن يمكن في الوقت الحالي الاتجار داخل بريطانيا أو أي من دول الاتحاد الأوروبي في منتجات تم صنعها قبل عام 1947 أو أُنتجت بعدها شرط أن تكون حاصلة على شهادة حكومية. 

وقال مايكل جوف، وزير البيئة البريطاني، "إن تشديد القيود الذي جاء عقب مناقشة عامة سيظهر إيمان بريطانيا". وذكر أيضا "بأن تجارة العاج المقيتة يجب أن تصبح شيئا من الماضي“.

وأضاف في بيان: ”يجب ألا يُنظر إلى العاج على أنه سلعة من أجل الربح المالي أو رمز للمكانة الاجتماعية ولذلك سنطبق إحدى أشد عمليات حظر بيع العاج في العالم لحماية الأفيال من أجل الأجيال المقبلة“.

وسيُستثني من ذلك التحف التي تحتوى على قدر من العاج يقل عن 10% وبعض الآلات الموسيقية القديمة والأشياء الأكثر ندرة وأهمية من نوعها مثل الرسوم المصغرة على شظايا العاج.

تعليقات