مجتمع

ماكينة لتقديم الطعام والملابس لمشردي بريطانيا

الثلاثاء 2017.11.28 03:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 944قراءة
  • 0 تعليق
100 متشرد مستفيد من المخطط

100 متشرد مستفيد من المخطط

في لفتة إنسانية، تُطلق بريطانيا أول ماكينة لتوفير الفواكه الطازجة والسندوتشات والجوارب والفوط الصحية للمشردين، وذلك في مدينة نوتنجهام. 

مع إطلاق هذه الماكينة سيتمكن ما يصل إلى 100 متشرد من استخدام الماكينة 24 ساعة يوميًا خارج مركز تسوق برودمارش، وسيتمكن المتشردون من الحصول على الأشياء المعروضة داخل الماكينة باستخدام بطاقة مفتاح يمكن تتبعها، وفقا لصحيفة "نوتنجهام بوست" البريطانية.

أنشأت هذه الماكينة منظمة "أكشن هانجر Action Hunger" الخيرية التي تهدف للعمل إلى جانب الجمعيات الخيرية المعنية بشؤون المشردين للمساعدة في توفير وصول دائم للطعام والملابس في المدينة.

ودخلت المنظمة في شراكة مع مركز "ذا فريري" في المدينة للإشراف على وصول الناس إلى بطاقات الماكينة، بينما تبرعت جمعية "ذا فير شير" الخيرية بنصف مكونات الماكينة، بحسب صحيفة "إندبندنت".


وتخطط المنظمة الخيرية الجديدة لإضافة مواقع جديدة العام المقبل، فمن المقرر وضع ماكينة في مانشستر في يناير/كانون الثاني المقبل، واعتمادًا على نجاح المخطط في نوتنجهام، ستضع المنظمة ماكينتين في لندن وبرمنجهام.


وارتفعت ظاهرة التشرد في المملكة المتحدة ارتفاعًا كبيرًا وسريعًا، وفقًا لمنظمة "شيلتر"، حيث ينام نحو 307 آلاف شخص في شوارع المملكة المتحدة، وبحسب تقرير حديث للمنظمة، فإن عدد المشردين ارتفع بمقدار 13 ألف شخص العام الماضي.

وكشفت المنظمة عن استقبالها مكالمة لتقديم المساعدة كل 22 ثانية في الفترة التي تسبق عيد الميلاد "الكريسماس" العام الماضي، وأكثر من 500 مكالمة في عشية ويوم عيد الميلاد.

وعينت المنظمة مستشارين إضافيين للرد على خط المساعدة هذا العام تحسبًا لأن يصبح الوضع أسوأ في هذا الشتاء.


تعليقات