ثقافة

روائع أم كلثوم في ضيافة الأوبرا المصرية

الأربعاء 2018.4.11 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 273قراءة
  • 0 تعليق
حفل لأوركسترا أم كلثوم

حفل لأوركسترا أم كلثوم

تتواصل سلسلة احتفاليات "كوكب الشرق" التي تنظمها دار الأوبرا المصرية حيث يقام مساء غد الخميس على المسرح الكبير أمسية تعيد للأذهان ذكريات زمن الفن الجميل، يحييها 3 من نجمات فرق الأوبرا للموسيقى العربية هن: مي فاروق وغادة آدم وصابرين النجيلي، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

مي فاروق

ويتضمن الحفل نخبة من أجمل أغاني أم كلثوم التي تعاونت فيها مع كبار الملحنين والشعراء منها: "افرح يا قلبي، ما دام تحب، نصرة قوية، يا حبنا الكبير، أنت الحب، فات الميعاد"، وموسيقى لحن "حانت الأقدار" أداء سوليست الاكورديون فاروق محمد حسن.

صابرين النجيلي

وتأتي احتفاليات كوكب الشرق بهدف نشر وتقديم التراث الغنائي الضخم لسيدة الغناء العربي "أم كلثوم" ولتعريف الأجيال الجديدة بالتاريخ الفني لعظماء الموسيقى العربية في إطار جهد دار الأوبرا المصرية لمد جسور التواصل بين الماضي العريق والحاضر الواعد والمستقبل المشرق.

غادة آدم

يذكر أن كوكب الشرق (أم كلثوم) مر على رحيلها أكثر من 40 عاما لكنها لا تزال تتربع على عرش الغناء العربي. ولدت أم كلثوم في محافظة الدقهلية بالخديوية المصرية‎‎ في 31 ديسمبر 1898، ورسميًا حسب السجلات المدنية في 4 مايو 1908، وتوفيت في القاهرة بعد معاناة مع المرض في 3 فبراير 1975، وتعد أم كلثوم من أبرز المغنين في القرن العشرين الميلادي، وبدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، اشتهرت في مصر وفي العالم أجمع بأنها صوت مصر الذهبي وحرص على لقائها كبار الكتاب والفنانين حول العالم، وتعتبر جنازتها من أكبر الجنازات في التاريخ. 

تعليقات