China
سياسة

المبعوث الأممي لسوريا يكشف عن موعد جنيف 8

الخميس 2017.9.28 01:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 829قراءة
  • 0 تعليق
ستافان دي ميستورا - رويترز

ستافان دي ميستورا - رويترز

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، الأربعاء، عزمه عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف حول سوريا في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول أو بداية نوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين. 

وقال دي ميستورا، في كلمة له أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في سوريا: "أود أن أؤكد اعتزامي عقد الجولة الثامنة من المفاوضات السورية في جنيف بعد شهر تقريبا، في موعد أقصاه نهاية أكتوبر - بداية نوفمبر".

وأضاف أنه بحث الموضوع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الثلاثاء، وأن الموعد الدقيق للمفاوضات سيعلن لاحقا.

ودعا دي ميستورا الأطراف السورية التي ستشارك في المفاوضات إلى الاستفادة من الوقت المتبقي على جولة المفاوضات القادمة لـ"التقييم المسؤول والواقعي للوضع" والتحضير للتفاوض "دون شروط مسبقة".

وحذر دي ميستورا مختلف الأطراف في سوريا من أوهام الانتصار، مؤكدا ضرورة اغتنام الفرصة التي تقدمها السعودية في سبيل توحيد صفوف المعارضة.

وفى أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي، أشاد دي ميستورا بدور المملكة العربية السعودية في توحيد المعارضة السورية، مجدداً دعوته لمختلف أطراف الأزمة إلى توحيد الهدف بشأن العمل على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وقال دي ميستورا إن إيجاد حل سياسي في سوريا يقطع الطريق على تنظيم داعش الإرهابي للعودة إلى المناطق التي تم تحريرها من قبضته في الفترة الأخيرة.

تعليقات