سياسة

السيسي وملك الأردن: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل

الثلاثاء 2018.9.25 09:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

  وذكر حساب الديوان الملكي الأردني أن السيسي والملك عبدالله التقيا بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة في دورتها الـ73.

 بدوره، قال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن السيسي أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة ومودة ومصير مشترك.

 وأكد السيسي أهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك بين الجانبين خاصة في ضوء ما يجمعهما من توافق في الرؤى والمصالح، وفي ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن العاهل الأردني أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، وترحيب الأردن بمستوى التنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية.


 وأشاد العاهل الأردني في هذا السياق بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

 وذكر راضي أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، فضلاً عن تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث توافقت رؤى الزعيمين حول أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الزعيمان أهمية تكاتف وتضافر جهود الدول العربية للتصدي للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة في إطار من احترام سيادتها على أراضيها وإنهاء المعاناة الإنسانية لشعوبها​.

 كما تم استعراض جهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الزعيمان أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، في إطار استراتيجية متكاملة تشمل الجوانب الفكرية والتنموية بجانب المواجهة العسكرية والأمنية.


تعليقات