اقتصاد

تراجع غير متوقع لمخزونات النفط الأمريكية

الأربعاء 2018.4.4 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
أحد مواقع تخزين الخام الأمريكي في كاليفورنيا

أحد مواقع تخزين الخام الأمريكي في كاليفورنيا

قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت على غير المتوقع، الأسبوع الماضي، مع زيادة مصافي التكرير، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وأظهر بيانات معهد البترول أن مخزونات الخام انخفضت 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 مارس/آذار الماضي، لتصل إلى 427.3 مليون برميل، بينما كان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 246 ألف برميل.

وارتفع استهلاك مصافي التكرير من الخام بواقع 24 ألف برميل يوميا.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن مخزونات البنزين زادت 1.1 مليون برميل في حين كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 1.3 مليون برميل.

وانخفضت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 382 ألف برميل يوميا إلى 8 ملايين برميل يوميا.

وفي وقت سابق اليوم، تراجعت أسعار النفط بفعل توقعات بزيادة في مخزونات الخام الأمريكية، لكن تعليقات الحكومة الروسية بخصوص احتمالات تعزيز التعاون مع أوبك لتنسيق تخفيضات الإنتاج حدت من الخسائر.

وبحلول الساعة 06:26 بتوقيت جرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.26 دولار للبرميل، بانخفاض 25 سنتا، أو ما يعادل 0.39% عن التسوية السابقة.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 29 سنتا أو 0.43% إلى 67.83 دولار للبرميل، بعدما صعد 0.7% أمس الثلاثاء.

كان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد قال، أمس الثلاثاء، إن من المحتمل تأسيس منظمة مشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين بعد انتهاء سريان اتفاق خفض الإنتاج الحالي في نهاية هذا العام.

تعليقات