سياسة

انطلاق "منتدى المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط 2017" بدبي

الثلاثاء 2017.12.12 12:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
 اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة بدبي

اللواء محمد أحمد المري - مدير عام الإدارة العامة للإقامة بدبي

انطلق، الإثنين، منتدى المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط 2017، بدورته الثالثة، وتنظمه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالتعاون مع جمعية إدارة المخاطر الأمريكية بمشاركة نخبة من المختصين العالميين والخبراء والمسؤولين وصناع القرار.

ويشكل المنتدى، الذي يستمر يومين، فرصة لتبادل الخبرات والآراء ومنصة للحوار المباشر فيما يتعلق بإدارة المخاطر، تماشيا مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دعم واستشراف التنمية المستدامة وتطوير سياسات إدارة المخاطر بحرفية للتعامل معها بكفاءة وفعالية.

وتضم فعاليات المنتدى سلسلة من الجلسات الحوارية بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء والمسؤولين وصناع القرار لنشر ثقافة إدارة المخاطر ونشر الوعي حولها، والتعريف بها وبأهميتها في العمل المؤسسي.

وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، في كلمته الافتتاحية التي ألقاها خلال المنتدى: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد تطورا متلاحقا ونهضة مشهودة في مختلف الميادين بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وإن نجاح الدولة في تصدر المؤشرات العالمية في شتى المجالات برهان عملي وتأكيد ناصع على نجاح استراتيجية الحكومة في خططها وبرامج عملها لتحقيق التميز على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكد أن تنظيم المنتدى في عامه الثالث جاء بعد النجاحات التي حققها في سنواته الماضية، والتفاعل الإيجابي الواسع الذي شهده، مؤكدا حرص الإدارة المستمر على تنظيم المنتدى كل عام بهدف تبادل الأفكار والخبرات ونشر الوعي حول إدارة الأزمات والمخاطر ووضع البرامج الرامية إلى الحد من تداعياتها، ودفع خطط العمل الوطنية والمساهمة في نقل المعرفة عن المخاطر في العمل.

من جهته، تناول سيف السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، الإنجازات والمبادرات التي أسهمت في استشراف المخاطر والتعامل معها في مجال الطيران المدني على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وتحدث السويدي عن استشراف المخاطر وأهميته في قطاع الطيران في دولة الإمارات وعن حجم الاستثمار في القطاع وما يمثله من مكتسب وطني اقتصادي.

وتناول أيمن الرملي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة "زد إي باور قروب آي. إن. سي"، موضوع اتخاذ القرارات الحاسمة بناء على البيانات المرتكزة وتحدث عن كيفية اتخاذ القرارات السياسية وكيفية تخفيف المخاطر في السوق التجارية، وكيفية تحليل المخاطر التي يمكن أن تحصل في السوق التجارية وكيفية التعامل معها.

واختتمت أعمال المنتدى في يومه الأول بجلسة حوارية تناولت موضوع تحديد كمية المخاطر الإلكترونية واتخاذ الإجراءات الاستراتيجية، تحدث فيها كل من سايمون بيل قائد التأمين الإلكتروني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة مارش، وأوزجي قورقر قائد الممارسات الإقليمية لخدمات المخاطر المؤسسية والمرونة في شركة مارش، وسايمون دودسوورث المدير العام وقائد ممارسات الخدمات المالية والتخصصية، وستيوارت ديفيس مدير الخدمات العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط في شركة ماندينت التابعة لشركة فاير آي، وألبر باسران مدير مرونة الأعمال في شركة مارش.

تعليقات