تكنولوجيا

إطلاق منصة زايد الذكية الخضراء

الإثنين 2017.12.11 11:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة زايد الدولية للبيئة

شعار مؤسسة زايد الدولية للبيئة

أطلقت مؤسسة زايد الدولية للبيئة منصة زايد الذكية الخضراء، بالتزامن مع اجتماعات الدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة 2017 بالعاصمة الكينية نيروبي، وذلك بحضور أكثر من 170 دولة و711 ممثلا لمجموعات بيئية رئيسية و94 منظمة شبه حكومية.

وقال الدكتور محمد أحمد بن فهد رئيس اللجنة العليا للمؤسسة: إن المنصة تعد أولى مبادرات المؤسسة لعام زايد، وستطلق العديد من المبادرات الرائدة خلال العام الذي يصادف الذكرى المائة لميلاد مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضح أن وفد مؤسسة زايد الدولية للبيئة -الذي ضم الدكتورة مشكان محمد العور أمين عام جائزة زايد الدولية للبيئة، والمهندس حمدان خليفة الشاعر أمين عام جائزة الإمارات التقديرية للبيئة، والدكتور عيسى عبداللطيف المستشار الفني، شارك في جمعية الأمم المتحدة للبيئة 2017 تحت شعار "كوكب بلا تلوث" بناء على دعوة من إريك سولهايم مدير عام برنامج الأمم المتحدة للبيئة لحضور الدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة 2017 والمعرض المصاحب لها.

وأوضحت الدكتورة مشكان محمد العور، أن المنصة تسلط الضوء على مسيرة زايد الخضراء، مؤكدة أن المسيرة الخضراء لدولة الإمارات تتمتع بنهجٍ مبتكر، والتزام بقواعد التنمية المستدامة التي تظهر جلية في الحياة اليومية والسلوك الجماعي للمجتمع، وعرفاناً بالدور الرائد والرؤية الثاقبة لمؤسس الإمارات.

وأضافت أن مؤسسة زايد الدولية للبيئة ملتزمة بإيجاد استراتيجيات مبتكرة لتحفيز وتقدير وترويج الإنجازات البيئية الرائدة والشراكات المثمرة على المستوى الدولي، فضلاً عن نقل الرؤية الثاقبة لقيادة الإمارات الرشيدة في الفكر البيئي والتنمية المستدامة إلى منصة عالمية متاحة للمجتمع الدولي والأفراد في كل مكان، حيث تهدف استراتيجية الابتكار إلى نشر إنجازات وشراكات مؤسسة زايد على منصة دولية.

ونوهت إلى أنها منصة معرفية تعتمد على التوعية والتعليم بأسلوب ترفيهي، بالإضافة إلى التحفيز ونشر الوعي البيئي وثقافة الاستدامة واستنباط أُطر وأفكار جديدة لتحقيق التنمية المستدامة، وسط كل قطاعات المجتمع بفئاته العمرية المختلفة وتمكينهم من مواجهة التحديات البيئية، والتكيف مع التغيرات المستمرة.

وتشمل المنصة التطبيق الذكي المتاح على كل من الأندرويد والآي أو إس وله فوائد عديدة تعود على المستخدم منها الفوز بجوائز مالية واكتساب معرفة وثقافة مفيدة في الحياة اليومية.

ويطرح التطبيق مسابقة شهرية تمنح ثلاث جوائز شهرية؛ قيمتها 100 دولار للفائز الأول و50 دولارا للفائز الثاني و25 دولارا للفائز الثالث.

تعليقات