رياضة

8 مشاهد مؤثرة في "ديربي" مانشستر

الأحد 2018.4.8 02:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 404قراءة
  • 0 تعليق
فرحة مانشستر يونايتد

فرحة مانشستر يونايتد

قلب مانشستر يونايتد الطاولة على جاره مانشستر سيتي، بتحويل تأخره بهدفين دون رد، إلى انتصار ثمين بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بوجبا: تعاهدنا على منع السيتي من التتويج أمامنا

وفي هذا الصدد، ترصد "بوابة العين الرياضية" 8 مشاهد من فوز يونايتد على السيتي.

السيتي يباغت يونايتد


باغت مانشستر سيتي جاره يونايتد، في أول نصف ساعة من اللقاء، بإضاعة العديد من الفرص السهلة والضغط عليه من جميع أرجاء الملعب، ليصفر هذا الضغط، عن استقبال "الشياطين الحمر" لهدفين مبكرين، عن طريق فينسنت كومباني بالدقيقة الـ25 وإيلكاي جوندوجان في الدقيقة الـ30.

يونايتد يقدم أسوأ أشواطه منذ 3 أعوام


قدم مانشستر يونايتد مستوى كارثياً خلال الشوط الأول من المباراة، حيث فشل في إطلاق تسديدة واحدة، على مرمى غريمه، خلال الـ45 دقيقة الأولى، ليحقق أسوأ معدل له ، منذ أكتوبر 2015، عندما كان يواجه السيتي أيضاً.

بوجبا يسجل هدفين في 97 ثانية ويخرس الجميع


نجح الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يونايتد، في تقديم مستوى مميز للغاية، خلال أحدث اللقاء، وبالأخص في الشوط الثاني، إذ تمكن من تسجيل هدفين خلال 97 ثانية.

ورد بوجبا بهذين الهدفين، بعدما ترددت أنباء كثيرة مؤخراً عن خلافاته مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فضلاً عن ادعاء بيب جوارديولا مدرب السيتي، بأن مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين عرض عليه النجم الفرنسي، وزميله السابق في الفريق هينريك مخيتاريان الذي انتقل لأرسنال، خلال الانتقالات الشتوية الماضية.

الحكم يتغاضى عن احتساب ركلتي جزاء للسيتي


تغاضى مارتن أتكينسون حكم مباراة مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد عن احتساب ركلتي جزاء صحيحتين للسيتي، خلال هذا الديربي الكبير، وذلك بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وشهدت الدقيقة التاسعة عدم احتسابه لركلة الجزاء الأولى، حيث لمس آشلي يونج، مدافع يونايتد، الكرة بيده، وفي الدقيقة الـ77، تدخل يونج على سيرخيو أجويرو مهاجم السيتي داخل منطقة الجزاء، ليسقط أرضاً، ويستأنف الحكم اللعب، لينفعل جوارديولا بشدة.

دي خيا ينقذ يونايتد في الدقائق الأخيرة


شهدت الدقيقتان الـ88 والـ89، إنقاذين ولا أروع، من ديفيد دي خيا حارس يونايتد، حيث قام بتصدي لرأسية صعبة للغاية من أجويرو، وبعدها بدقيقة، تصدى لكرة أخرى من رحيم سترلينج عندما ارتطمت الكرة في القائم، لتعود له، ويبعدها بركبته اليسرى.

عنف لاعبي السيتي


شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، عنف كبير من لاعبي السيتي على نجوم يونايتد، حيث قام البرازيلي فرناندينيو بتدخل عنيف للغاية على الإنجليزي جيسي لينجارد بالدقيقة الـ83 من المباراة، لتشتعل الأجواء ويشتبك لاعبو الفريقين، حتى قام الحكم بإبعاد الطرفين.

وبعد ذلك بلحظات، تدخل البرازيلي جابرييل جيسوس بعنف على الإسباني أندير هيريرا، ليقوم الحكم بإنذاره وتهدئة الموقف.

الحكم يشهر 9 بطاقات صفراء


أشهر مارتن أتكينسون حكم مباراة مانشستر سيتي ويونايتد، 9 بطاقات صفراء، بواقع 6 بطاقات للسيتي و3 للشياطين الحمر، وهو ما يدل على الأخطاء الكثيرة في المباراة الناتجة من الحساسية التاريخية بين الناديين.

يونايتد يحرم السيتي من رقم تاريخي


حرم مانشستر يونايتد جاره السيتي من تحقيق رقم تاريخي وهو التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات، وهو الرقم الذي لم يحقق من قبل، ليتأجل حسمه للدوري في مباراة توتنهام المقبلة بالجولة الـ34.

تعليقات