سياسة

الأمم المتحدة: صواريخ أطلقها الحوثيون على السعودية مصدرها إيران

الجمعة 2018.6.15 03:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 540قراءة
  • 0 تعليق
بقايا صاروخ حوثي دمرته الدفاعات السعودية- أرشيفية

بقايا صاروخ حوثي دمرته الدفاعات السعودية- أرشيفية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في تقرير سري أرسله لمجلس الأمن الدولي: إن بقايا 5 صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن على السعودية منذ يوليو/ تموز 2017 "تشترك في سمات تصميم نوع معروف من الصواريخ" تصنعه إيران، وإن بعض المكونات صنعت بداخلها. 

وأكد جوتيريش  في تقرير نصف سنوي بشأن تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على إيران: إن الأمم المتحدة لم تتمكن من تحديد متى نقلت الصواريخ أو مكوناتها من إيران إلى اليمن.

وكثفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من إطلاق الصواريخ الباليستية في الأسابيع الأخيرة صوب الأراضي السعودية، بهدف تحقيق انتصارات معنوية، جراء الهزائم التي تكبدتها في الساحل الغربي وعدد من الجبهات اليمنية. 

يذكر أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أكد أكثر من مرة، استمرار تورط النظام الإيراني في دعم المليشيا الحوثية بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216)، و(2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وزعزعة الأمن الإقليمي والدولي.

ونجحت الدفاعات الجوية السعودية، الخميس، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران فوق مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية. 

وكانت دفاعات التحالف العربي تمكنت، فجر الأربعاء، أيضا من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه جازان، جنوبي السعودية.

تعليقات