سياسة

جوتيريس يدعو لوقف إطلاق النار بطرابلس لتجنب "معركة دموية"

الخميس 2019.4.11 02:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة- أرشيفية

أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة- أرشيفية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار في ليبيا، لتجنب معركة شاملة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وقال جوتيريس، بعد إحاطة قدمها خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي استمرت ساعتين ونصف: "نحن بحاجة إلى إعادة إطلاق حوار سياسي جدي".

وأضاف: "لا يزال الوقت متاحاً لوقف إطلاق النار، ووقف الأعمال القتالية، وتجنب (وضع) أسوأ قد يكون معركة عنيفة ودموية للسيطرة على طرابلس".

وكان جوتيريس قد أكد في وقت سابق، أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في ليبيا، وذلك بعدما أمر القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر قواته بالتحرك صوب العاصمة.

وأضاف جوتيريس، في المؤتمر الذي عقد مؤخراً في مجمع الأمم المتحدة بالعاصمة طرابلس: "أود أن أوجه نداء قوياً لوقف التصعيد العسكري"، مشيراً إلى أنه يعمل على وقف التصعيد بكل أشكاله من أجل المضي في الحل. 


ومنذ الخميس الماضي، تشن قوات الجيش الليبي بقيادة حفتر هجوماً على المليشيات المسلحة في طرابلس، فيما أحرز الجيش تقدماً سريعاً في المواجهات مع المليشيات المسلحة، غرب البلاد، وسيطر على العديد من القرى والمناطق والمرافق العامة أثناء تقدمه نحو العاصمة من جميع المحاور.

تعليقات