اقتصاد

640 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والنرويج في 2017

الإثنين 2018.8.13 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
قيمة واردات الإمارات من النرويج تبلغ نحو 533.2 مليون دولار

قيمة واردات الإمارات من النرويج تبلغ نحو 533.2 مليون دولار

شهدت العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة النرويج، وفقاً لتقرير مراجعة السياسات التجارية للنرويج، نمواً مطرداً يتواكب مع قوة العلاقات الثنائية بين البلدين على مدى العقود الماضية، وحقق التبادل التجاري بينهما طفرة بلغت نحو 639.9 مليون دولار عام 2017 مقارنة بـ326.7 مليون دولار عام 2016.

وأصدرت وزارة الاقتصاد اليوم الإثنين، قراءة في التقرير الذي أعدته الأمانة العامة لمنظمة التجارة العالمية في إطار مراجعاتها الدورية للسياسات التجارية للدول الأعضاء. 

وسلطت القراءة -التي أعدتها إدارة السياسات التجارية والمنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد- الضوء على تطورات العلاقات التجارية بين دولة الإمارات ومملكة النرويج مشيدةً بالمرتكزات القوية التي أسهمت في تعزيز قدرة الاقتصاد النرويجي على مواجهة تقلب أسعار النفط خلال الفترة الماضية ولا سيما فائض الصادرات النفطية. 

وأوضحت عائشة الكبيسي مديرة إدارة السياسات التجارية والمنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد أن القراءة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعريف أصحاب المصلحة من القطاع العام وقطاع الأعمال في دولة الإمارات بأهم السياسات الاقتصادية والتجارية لدى الدول الشريكة بما يسهم في دعم خططهم لتعزيز علاقات التعاون وممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية مع تلك الدول. 

ولفتت الكبيسي إلى أن القراءة تستعرض أبرز المؤشرات الاقتصادية وتقدم تحليلاً دقيقاً لأهم سياسات التجارة الخارجية التي اعتمدتها النرويج لدعم نموها الاقتصادي وتتناول محاور التصدير والاستيراد والإنتاج والبيئة الاستثمارية وبرامج الخصخصة والجمارك وانفتاح الأسواق وغيرها، فضلاً عن رصد أهم التطورات في القطاعات الاقتصادية المختلفة لهذه الدولة الإسكندنافية. 

 كما بلغت قيمة واردات الإمارات من النرويج نحو 533.2 مليون دولار عام 2017 فيما ناهزت قيم صادرات الإمارات غير النفطية للنرويج 80.5 مليون دولار عن الفترة نفسها وقيمة إعادة التصدير 26.2 مليون دولار.

تعليقات