اقتصاد

أمريكا تتوقع تراجع إنتاج فنزويلا من النفط لأقل من مليون برميل يوميا

السبت 2019.3.16 12:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
منشأة نفطية في فنزويلا - رويترز

منشأة نفطية في فنزويلا - رويترز

قال إليوت أبرامز المبعوث الأمريكي الخاص بفنزويلا، الجمعة، إن صادرات فنزويلا من النفط الخام تسجل هبوطا مطردا بنحو 50 ألف برميل شهريا وإن الإنتاج من المرجح أن يتراجع عن مليون برميل يوميا في غضون "شهر أو شهرين".

وأضاف أبرامز، في تصريحات للصحفيين، "هم يتجهون الآن صوب مليون برميل يوميا، وخلال شهر أو شهرين سيكون الإنتاج أقل من مليون"، مضيفا أن الانخفاض الذي حدث في الأيام القليلة الماضية يمكن إرجاعه جزئيا إلى انقطاعات الكهرباء التي أصابت البلد بالشلل.

وعلى مدار العقدين الماضيين، هبط إنتاج النفط في فنزويلا، العضو بمنظمة "أوبك"، من أكثر من 3 ملايين برميل يوميا في بداية القرن إلى ما بين 1.2 مليون و1.4 مليون برميل يوميا بحلول أواخر 2018. 

ومعظم النفط الذي تنتجه فنزويلا حاليا هو خامات ثقيلة أو شديدة الكثافة.

وكان خورخي رودريغيز وزير الإعلام الفنزويلي أعلن، الخميس، استئناف العمل بالبلاد بعد أسبوع من توقفه جراء انقطاع التيار الكهربائي الذي أصاب فنزويلا بالشلل في 7 مارس/آذار.

وكانت الحكومة الفنزويلية علقت كل أنشطة الإدارة العامة والمدارس في أعقاب انقطاع التيار الكهربائي في 7 مارس/آذار، الساعة 16:50 بالتوقيت المحلّي (00:50 بتوقيت جرينتش). كما كانت كل المتاجر والخدمات مغلقة بسبب انقطاع الكهرباء.

تعليقات