سياسة

مبعوث واشنطن لفنزويلا: عقوبات جديدة على حكومة مادور قريبا

الأربعاء 2019.2.27 12:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 162قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو - أرشيفية

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو - أرشيفية

أكد إليوت أبرامز، المبعوث الأمريكي الخاص لفنزويلا، الثلاثاء، أن واشنطن ستفرض المزيد من العقوبات على حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قريبا.

وأضاف أبرامز قبل اجتماع للمجلس بشأن الأزمة في فنزويلا، أن الولايات المتحدة ستطلب من مجلس الأمن الدولي التصويت هذا الأسبوع على مشروع قرار يدعو للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا. 

ويرفض مادورو السماح بإدخال تلك المساعدات على الرغم من حاجة البلاد الماسة إليها، مبرراً رفضه بأن هذه المساعدات هي ستار لخطة أمريكية للتدخل في بلاده. 


وتضغط الولايات المتحدة أيضا على المجلس المؤلف من 15 عضوا للدعوة رسميا لإجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا، تكون حرة ونزيهة وقابلة للتحقق عبر مراقبين دوليين، وهو إجراء دفع روسيا لاقتراح مشروع قرار منافس. 

ويستمر الخلاف داخل مجلس الأمن بين موسكو وواشنطن بشأن حملة تقودها الولايات المتحدة من أجل اعتراف المجتمع الدولي بزعيم المعارضة الفنزويلية ورئيس الجمعية الوطنية خوان جوايدو رئيسا لفنزويلا، في مقابل الدعم الروسي للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو. 

وكان جوايدو نصب نفسه الشهر الماضي رئيسا مؤقتا للبلاد، واعترفت به نحو 50 دولة، ويريد الإطاحة بمادورو وتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات جديدة.

تعليقات