اقتصاد

إنفوجراف.. 306 مليارات دولار خسائر أمريكا من كوارث الطبيعية 2017

الإثنين 2018.1.8 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
آثار إعصار هارفي الأكثر دمارا في 2017 بأمريكا

آثار إعصار هارفي الأكثر دمارا في 2017 بأمريكا

تكبدت الولايات المتحدة 306 مليارات دولار أمريكي خسائر الأعاصير وحرائق الغابات والكوارث الطبيعية الأخرى التي شهدتها خلال 2017، الذي أصبح العام الأغلى بالنسبة للكوارث في تاريخ أمريكا.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، الإثنين، إنه بحانب إعصار هارفي وإرما وماريا وحرائق الغابات، توجد 16 حدثاً منفصلاً كلفت كل منها الولايات المتحدة أكثر من مليار دولار.

ويثير العام الذي حطم الرقم القياسي مخاوف حول التأثيرات المستقبلية للكوارث الطبيعية، حيث يخشى العلماء أن يخلف تغير المناخ ظواهر مناخية متطرفة أكثر دماراً.

وتصدر إعصار هارفي الذي تسبب في فيضانات ضخمة بمدينة هيوستن في تكساس والمناطق المحيطة بها في أغسطس/آب، قائمة الخسائر بأضرار بلغت 125 مليار دولار.

أما إعصار ماريا الذي خلف كارثة إنسانية قاتلة في سبتمبر/أيلول وما زالت جارية في بورتريكو التابعة للولايات المتحدة، أسفر عن أضرار بمقدار 90 مليار دولار، بينما تسبب إعصار إرما الذي ضرب فلوريدا في سبتمبر/أيلول، في خسائر بلغت 50 مليار دولار.

وأشار تقرير للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إلى أن الأعاصير مجتمعة أسفرت عن مقتل 251 شخصاً.

وقال آدم سميث المحلل الاقتصادي بالإدارة إن إعصارات هارفي وإرما وماريا تنضم إلى إعصار كاترينا 2005 وساندي 2012، كأكثر 5 أعاصير كبدت خسائر مهولة للولايات المتحدة في تاريخها.

ومن جانب آخر، كبدت حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة خسائر تقدر بـ18 مليار دولار، كما أودت بحياة 54 شخصاً.

تعليقات