مجتمع

25 مليون دولار خسائر حرائق كاليفورنيا مع استمرارها دون هطول أمطار

الإثنين 2017.12.11 06:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 469قراءة
  • 0 تعليق
754 مبنى دمرت بالكامل بألسنة حرائق غابات كاليفورنيا

754 مبنى دمرت بالكامل بألسنة حرائق غابات كاليفورنيا

توقع خبراء الطقس في الولايات المتحدة الأمريكية أن رجال الإطفاء الذين يحاربون الحرائق الضخمة قرب مدينة سانتا باربرا في ولاية كاليفورنيا، أن يستمروا في مواجهة الصعوبات الحالية، مع تنبؤات بأن درجة الحرارة ستظل مرتفعة وعدم هطول أمطار خلال الأسبوع المقبل.

وقال تشارلز إسلينج، من هيئة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن الأمر المقلق هو أن الأسبوع المقبل من المفترض أنه سيكون جافا بدرجات حرارة متصاعدة، مؤكدا أنه لا يوجد أمطار متوقعة خلال الأيام السبعة المقبلة.

وأشعلت حرائق "توماس" التي تتحرك سريعا، حتى الأحد، نحو 173 ألف فدان من الغابات والمناطق السكنية، لتصبح بين أضخم 10 حرائق غابات في تاريخ كاليفورنيا، حسب الهيئة الأمريكية، حيث دفعت إلى أوامر إجلاء جبرية للسكان في بلدتين غنيتين مطلتين على المحيط قرب سانتا باربرا.

وفر المقيمون في أجزاء من بلدتي كاربنتيريا ومونتيسيتو، بينما يتحرك لهيب الحريق نحو المنازل، والتي يمتلك مشاهير أمريكيون بعضها، حسب موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي.

وقال إسلينج: إن الحريق الذي اجتاح مقاطعتي سانتا باربرا وفينتورا، تم احتواؤه بنسبة 15% فقط بحلول مساء الأحد، مشيرا إلى أن شخصا واحدا فقط لقي حتفه في مقاطعة فينتورا، السبت.

ودمرت الحرائق 754 مبنى، وهددت 15 ألفا أخرى، كما أجبرت نحو 300 ألف شخص على الهرب من منازلهم، في حين يوجد 4435 مسؤولا بالإطفاء من 10 ولايات، يحاربون الحريق الذي تقدر خسائره حتى الآن بنحو 25 مليون دولار أمريكي.

وتسبب الحريق في قطع الكهرباء عن أكثر من 85 ألف شخص، الأحد، بعد أن طال خطوط نقل الطاقة، حسب مسؤولين محليين.

وأشار إسلينج إلى أن مواجهة الحريق صعبة؛ لأنه رغم انخفاض حدة الرياح بدرجة ما، فإن النيران تنتقل بشكل متفرق بعد أن تسببت الرياح التي وصلت سرعتها إلى 35 ميل في الساعة إلى انتشار اللهب بشكل عشوائي، مضيفا أن النيران تذهب في اتجاهات مختلفة، ومن غير المعلوم إلى أي مكان ستتجه.

تعليقات