اقتصاد

ارتفاع عدد حفارات النفط بأمريكا للمرة الثانية في 3 أسابيع

السبت 2018.9.15 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
شركات الطاقة الأمريكية تزيد حفارات النفط

شركات الطاقة الأمريكية تزيد حفارات النفط

أضافت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع حفارات نفطية للمرة الثانية في الأسابيع الثلاثة الماضية حتى في الوقت الذي تشهد فيه أعمال الحفر الجديدة ركودا منذ يونيو/حزيران، بسبب قيود على خطوط الأنابيب في أكبر الحقول النفطية بالولايات المتحدة. 

حسب رويترز، قالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، في تقريرها الأسبوعي، إن شركات الحفر أضافت 7 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر/أيلول، وهي أكبر زيادة أسبوعية في شهر، ليصل إجمالي عدد الحفارات النفطية إلى 867 حفارا.

وإجمالي عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، مرتفع عن مستواه قبل عام عندما بلغ 749 حفارا مع قيام شركات الطاقة بزيادة الإنتاج توقعا لزيادة الأسعار في 2018 بالمقارنة مع السنوات السابقة.

لكن عدد حفارات النفط استقر في الأغلب حول 860 حفارا منذ بداية يونيو/حزيران في الوقت الذي انهارت فيه أسعار الخام في منطقة برميان في غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، بسبب الافتقار إلى بنية تحتية لخطوط الأنابيب الضرورية، لنقل مزيد من الوقود خارج المنطقة، وبرميان أكبر تكوين للنفط الصخري في الولايات المتحدة.

وبلغ سعر الخام الأمريكي نحو 69 دولارا للبرميل، ويمضي صوب الارتفاع نحو 2% هذا الأسبوع بفعل الحديث حول العقوبات الأمريكية على إيران التي عززت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت، لترتفع إلى أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف الشهر لتزيد على 80 دولارا للبرميل في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

ومنذ بداية العام الجاري، بلغ متوسط العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.53 دولار للبرميل، بالمقارنة مع متوسط قدره 50.85 دولار في عام 2017، و43.47 دولار في عام 2016.

تعليقات