سياسة

ترامب يلوح بإيقاف عمل الحكومة بسبب قضية الهجرة

الأحد 2018.7.29 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 308قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إنه سيوافق على توقف الحكومة الاتحادية عن العمل في حال رفض الديمقراطيين دعم التعديلات الكبيرة على قوانين الهجرة التي تريدها إدارته. 

وكتب ترامب على حسابه بموقع "تويتر": "أنا مستعد لإغلاق الحكومة إذا لم يمنحنا الديمقراطيون الأصوات اللازمة لأمن الحدود بما في ذلك الجدار، يجب أن نتخلص من نظام القرعة.. ونتجه في نهاية الأمر إلى نظام هجرة يعتمد على الاستحقاق، نريد أن يأتي إلى بلادنا أشخاص أجلاء".

وكان ترامب طالب الكونجرس بإصلاح قوانين الهجرة "غير المعقولة"، في سياق تصريحات متناقضة بخصوص أزمة تدفق المهاجرين عبر الحدود التي شهدت تفريق آلاف من الأطفال عن ذويهم.

وفي سلسلة تغريدات سابقة، طالب ترامب أعضاء الكونجرس "بتمرير قوانين هجرة ذكية وسريعة ومعقولة".

وتابع: "حين يدخل الناس بلادنا برفقة أطفال أو دونهم، يجب أن يتم إبلاغهم بأن عليهم أن يغادروا بدون.. أن تجبر بلادنا على إجراء محاكمات طويلة ومكلفة".

وانتقد ترامب، مرارا، الإجراءات القضائية الطويلة، لتحديد أهلية المهاجرين للهجرة أو اللجوء أو الترحيل، مشيرا إلى أن ذلك بمثابة إهدار لموارد الولايات المتحدة.

وجعل ترامب من محاربة الهجرة عنوانا مركزيا في سياسته التي تركز بشدة على الولايات المتحدة، ما جعل إدارته تنتهج سياسة "عدم التساهل" حيال اللاجئين.


تعليقات