سياسة

مليشيا الحوثي تعتدي على مستشار المخلوع بعد ساعات من اتفاق هش

الثلاثاء 2017.8.29 07:33 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 634قراءة
  • 0 تعليق
علي عبدالله صالح

علي عبدالله صالح

قامت عناصر مسلحة من مليشيا الحوثي، عصر الثلاثاء، بالاعتداء على المستشار القانوني للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في العاصمة المختطفة صنعاء، وذلك بعد ساعات من توقيع اتفاق هش بين تحالف الانقلاب على إزالة مظاهر التوتر الناتج عن مهرجانات الخميس الماضي.

وقالت مصادر في حزب المؤتمر لبوابة "العين" الإخبارية، إن المليشيا اعتدت على المحامي المقرب من صالح، محمد المسوري، في أحد شوارع العاصمة، بشكل وحشي.

ووفقا للمصادر، فقد تم نقل المحامي المسوري إلى أحد مستشفيات العاصمة، بعد إصابته بعدة كسور في جسمه جراء الاعتداء الذي فر منفذوه.

وذكر الصحفي المقرب من المخلوع، كامل الخوذاني، في تغريدة على تويتر، أن المحامي المسوري، أصيب إصابات بالغة، حيث كسرت يده وأقدامه.

ونشر ناشطون في حزب المؤتمر، صورا للمحامي المسوري وهو يتلقي العلاج في أحد المشافي، بعد الاعتداء عليه.

وكان المحامي المسوري قد انتقد بشدة توجه مليشيا الحوثي لإعلان حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء، والاتجاه لحل الأحزاب اليمنية، بما فيها حزب المؤتمر.

وأشار المسوري، في تغريدة على تويتر، مساء الإثنين، إلى أن المليشيا "تهدد بقانون الطوارئ وكأن البلد ليست في حالة طوارئ في الأساس"، في إشارة إلى فترة اجتياحهم لصنعاء.

وأكد المسوري، إلى أن البلد يعيش في طوارئ غير دستورية، لافتا إلى أن الاعتقالات مستمرة والسجون ممتلئة.

كما تحدث المحامي المسوري، في آخر تغريداته عن القيادي في المؤتمر، خالد الرضي، الذي قتلته مليشيا الحوثي، مساء السبت الماضي، ووصفها بعملية اغتيال.

وقال المسوري" عملية اغتيال المسوري مخطط لها من قناصة، فالإصابة بالرأس وأخرى في القلب ومن الخلف".

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاعتداء إلى انهيار الاتفاق الهش الذي وقعه طرفا الانقلاب، مساء الإثنين، من أجل إنهاء التوتر.


تعليقات