منوعات

طقوس الاحتفال بعيد الحب في 8 دول

الخميس 2018.2.15 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 641قراءة
  • 0 تعليق
طقوس الاحتفال بعيد الحب في 8 دول

طقوس الاحتفال بعيد الحب في 8 دول

تختلف طقوس الاحتفال بعيد الحب من دولة لأخرى، فهناك من يقدمون الشوكولاتة ويتبادلون بطاقات التهنئة، وهناك من يحتسون النبيذ أو يتبادلون الورود، لكن في النهاية يحرص الغالبية العظمى على الاحتفال بهذا اليوم.

وعيد الحب أو يوم القديس فالنتين (Valentine's Day) يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير/شباط حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو/تموز حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين.


ويعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو عيد جيد للأسواق التجارية التي تشهد رواجا كبيرا.

اليابان

اعتاد اليابانيون إحياء عيد الحب بشكل مختلف، فالنساء هن من يشترين الهدايا والشوكولاتة للرجال بما في ذلك رؤساء العمل والزملاء والأزواج، وبعض الرجال يرد الهدايا بعد شهر بمناسبة ما يعرف باسم "اليوم الأبيض".

الصين

وفي الصين يزور العشاق معبد "صانع عيدان الثقاب" في عيد الحب الصيني ويصلون من أجل الحب والسعادة والزواج.


فرنسا

في فرنسا يطلقون على يوم عيد الحب اسم Saint Valentin، ويحتفل الفرنسيون في عيد الحب بتبادل بطاقات التهنئة والزهور، ويقال إن تاريخ بطاقات عيد الحب نشأ لأول مرة في فرنسا، عندما أرسل شاب يدعى تشارلز دوق أورليانز بإرسال قصيدة حب لزوجته في هذا اليوم وهو بسجنه في برج لندن.

الدنمارك

 تعتبر الورود البيضاء في الدنمارك هي الأكثر شيوعا للتعبير عن المحبة في هذا العيد.


إيطاليا

يختلف الاحتفال بعيد الحب في إيطاليا حيث يتم الاحتفال به على أنه مهرجان الربيع، ويجتمع الناس بالحدائق وسماع الموسيقى وقراءة الشعر، وبعد ذلك بفترة خصص يوم عيد الحب كمناسبة يعلن خلالها المحبون خطوبتهم.

الأرجنتين

تخصص الأرجنتين أسبوعا كاملا لعيد الحب ويسمى بأسبوع الحلوى وفيه يتبادل العشاق الشوكولاتة والحلويات.


الفلبين

يشهد الاحتفال بعيد الحب في الفلبين تنظيم كم كبير من حفلات الزواج والتي تقدر بالآلاف.

بلغاريا

يحتسي العشاق في بلغاريا النبيذ فهو المشروب الرسمي لعيد الحب هناك، حيث يتقابل العشاق في ليلة الفلانتين لاحتساء كوبين أو 3 من أفخر أنواع النبيذ.

تعليقات