بيئة

"أجمل طائر حب".. مسابقة تجمع عشاق الطيور في الإمارات

الخميس 2019.2.14 01:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 44قراءة
  • 0 تعليق
مسابقة "أجمل طائر حب"

مسابقة "أجمل طائر حب"

أطلق نادي دبي لهواة الطيور في الإمارات مسابقة "أجمل طائر حب" لتشجيع الهواة على تربية هذه السلالات النادرة للحفاظ عليها من الانقراض.

وتستقطب المسابقة عشاق هذه الهواية بالمنطقة والعالم؛ سعيا إلى توسيع نطاق المسابقة، لتستضيف دبي لاحقا بطولة العالم لطيور الحب، ومن المقرر أن يتنافس في المسابقة أكثر من 23 هاويا من هواة طيور الحب والزينة، الذين توافدوا إلى "استوديو زعبيل" في دبي لعرض طيورهم.


وقال ثاني المهيري، الرئيس الفخري لنادي دبي لهواة الطيور، في حوار مع صحيفة "الإمارات اليوم"، إنه بالتزامن مع "عيد الحب" واحتفالا بالذكرى الأولى لتأسيس النادي، أطلقنا مبادرة "طيور الحب" التي يتبناها النادي بالتعاون مع مؤسسة "استوديو زعبيل"، بهدف رفع وعي الهواة بأهمية تربية هذه الطيور والحفاظ عليها من الانقراض، وجذب أعضاء جدد من مربي الطيور على نطاق المنطقة والعالم.

وأضاف: "تُعد المبادرة بداية لتنظيم النادي العديد من المعارض المحلية، والمنافسات والمشاركات الدولية التي تجمع عشاق طيور الحب"، مشيرا إلى توفير كل الاحتياجات للمشاركين من دعم مادي ومعنوي، لتحفيزهم على الاستمرار في هذه الأنشطة الشبابية؛ لترسيخ هذه الهواية الراقية التي لا تزال تحتاج إلى تسليط الضوء.

وأكد أعضاء في نادي طيور الحب أن تربية هذه النوعية من الطيور هواية ينقصها التنظيم والاهتمام من الجهات المختصة، وتحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي، متمنين أن تكون المبادرة ناقوسا يدق أجراسه لتسليط الضوء على هذه الهواية في إطار علمي وثقافي وتنافسي واجتماعي.

تعليقات