رياضة

3 مزايا فنية سيضيفها فالفيردي لبرشلونة

الثلاثاء 2017.5.16 04:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 5520قراءة
  • 0 تعليق
نادي برشلونة

فالفيردي ربما يقود ثورة فنية ببرشلونة الموسم المقبل

كشفت تقارير صحفية إسبانية (الاثنين) أن إدارة برشلونة قد استقرت بنسبة كبيرة على تعيين المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، مدرب أتلتيك بلباو الحالي، مديرًا فنيًا جديدًا للبلوجرانا الموسم الجديد خلفًا للوتشو لويس إنريكي. 

برشلونة يقرر الإبقاء على مارلون سانتوس

وكانت الترشيحات تنحصر بين الثلاثي خورخي سامباولي مدرب إشبيلية، والهولندي رونالد كومان مدرب إيفرتون، وفالفيردي، قبل ان تحسم بنسبة كبيرة لصالح الأخير حسب التقارير الصحفية الكتالونية.

وتستعرض "بوابة العين" 3 مزايا فنية سيضيفها المدرب الإسباني للفريق حال قيادته رسميا في الموسم الجديد ستجعله مختلفًا تمامًا عن وضعه الحالي..


1) مرونة تكتيكية

يعتمد فالفيردي على أكثر من طريقة لعب مع بلباو، وإن كانت الطريقة المفضلة لديه هي 4-2-3-1 ومشتقاتها وصولاً إلى 4-3-3 في الحالة الهجومية، وهي الطريقة والفلسفة التي يعتمدها برشلونة منذ أكثر من 3 عقود كاملة، وهذا يعني أنه سيدرب الفريق على اكثر من اسلوب وطريقة، مما سيجعل لديه مرونة تكتيكية أكبر من التي يمتلكها الآن، وهذا سيجعل الفريق أكثر فعالية في بعض المباريات التي تستلزم تغيير طريقة اللعب المعتادة للفريق لضرب المنافس ومباغتته.


2) انضباط دفاعي

أظهر المدرب الإسباني توازنا وانضباطا دفاعيا كبيرين بكل الفرق التي دربها سواء فالنسيا أو أوليمبياكوس اليوناني ومع بلباو مؤخرًا، رغم تلقي فريقه اكثر من 40 هدفا هذا الموسم، إلا أنه طوال المواسم السابقة لم يتعد هذا الرقم من الأهداف، ولطالما كانت طرقه وأساليبه الدفاعية المنضبطة تزعج المنافسين خاصة الكبار كبرشلونة والريال وأتلتيكو، وهو الأمر الذي افتقده البلوجرانا كثيرًا في المواسم الأخيرة، حيث يعاني من خلل واضح بالدفاع، وربما يكون فالفيردي هو الدواء لتلك الهشاشة الدفاعية الواضحة بالفريق الكتالوني.


3) خلق دكة بدلاء قوية

طوال مسيرته التدريبية أيضًا كان لدكة بدلاء وتغييرات فالفيردي أثر كبير على تغيير نتائج المباريات التي يشارك بها، فكانت دكة البدلاء القوية العون له في الكثير من المواقف، وهي أكبر أزمات البلوجرانا هذا الموسم، فعندما احتاج للبدلاء لم يجد من يساعده لأسباب كثيرة، وهي ميزة لدى فالفيردي سيعالج نقصها عند برشلونة كثيرًا، فمع تطويره للبدلاء سيتعاقد أيضًا مع نجوم آخرين لزيادة قوة الفريق الأساسي وتجهيزه بدكة بدلاء قوية تساعده في وقت الأزمات بشكل جيد.

تعليقات