رياضة

بيب: موسم السيتي كان كفيلا بإقالتي من برشلونة وبايرن

الثلاثاء 2017.5.16 03:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 654قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

بيب جوارديولا

اعترف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بأنه كان سيتعرض للإقالة من تدريب برشلونة أو بايرن ميونيخ نادييه السابقين إذا قدم مع الفريقين نفس المستوى والنتائج التي حققها مع السيتي هذا الموسم، الذي خرج فيه خالي الوفاض دون التتويج بأي بطولة.

جوارديولا: مواجهة وست بروميتش مثل "النهائي"

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC": "إذا كنت متواجدا في نادٍ كبير مثل بايرن ميونيخ وبرشلونة وفشلت في تحقيق أي لقب فسيتم طردي على الفور، أتيت إلى هنا لتحقيق الفوز والصعود إلى منصات التتويج، لكن هذا بات مستحيلا".

وأضاف المدرب الإسباني: "أنا سعيد بأن النادي منحني فرصة للاستمرار الموسم المقبل والمحاولة مجددا مع اللاعبين والطاقم الإداري والفني.. بعد هذا إذا تم تقييم عملنا بناء على النتائج فقط ولم تكن النتائج جيدة، فأعتقد أنه ستتم إقالتي ويأتي شخص غيري".

وواصل: "أنا لست موجودا هنا فقط لأنني بيب جوارديولا والاعتماد على ما حققته في الماضي، بل لأنني أعلم تحديدا أين المشكلة وأخطط لإصلاحها، لا يعقل أن أظل طوال الصيف فقط أتأمل فيما يمكن أن يحدث وهل سأنجح أم ستتم إقالتي دون أن أتحرك لحل مشاكلي".

وكان بيب صاحب الـ46 عاما بدأ مسيرته التدريبية مع فريق الرديف بالبارسا وانتقل لتدريب الفريق الأول في 2008 واستمر معه حتى 2012، وحقق خلال هذه الفترة 14 لقبا محليا وقاريا، ثم انتقل لتدريب البايرن في 2013 واستمر معه 3 سنوات حقق خلالها 7 ألقاب محلية وقارية.

وتولى جوارديولا تدريب السيتزنز مع بداية الموسم الحالي خلفا لمانويل بيليجريني، ولم يحقق "الفيلسوف" النجاح المنشود في أول مواسمه بإنجلترا، حيث خرج من دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي وفشل في التتويج بلقب الدوري الذي فاز به تشيلسي.

ويحتل السيتي حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة بفارق 3 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الخامس وتتبقى لهما مباراتان، مما يجعل تأهل السيتي إلى دوري الأبطال الموسم المقبل مهددا إذا تراجع للمركز الخامس.

تعليقات