رياضة

أياكس يلجأ لفان جال قبل موقعة يونايتد

السبت 2017.5.20 05:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الأوروبي

فان جال ومورينيو

قالت تقارير إنجليزية إن فريق أياكس أمستردام لجأ إلى لويس فان جال، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، من أجل مساعدته قبل المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي (الأربعاء) بين الفريق الهولندي ونظيره الإنجليزي، والتي تقام على ملعب الأصدقاء في العاصمة السويدية ستوكهولم.

يونايتد يختبر كرة نهائي الدوري الأوروبي

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريراً، قالت فيه إن بيتر بوس المدير الفني لأياكس تواصل مع فان جال للاستفسار منه عن نقاط القوة والضعف داخل صفوف اليونايتد، ورحب المدير الفني بالأمر ومساعدة الفريق الهولندي الذي تولى قيادته خلال فترات سابقة من مسيرته التدريبية، عارضا إمداده بكل المعلومات عن الفريق الإنجليزي الذي رحل عنه الموسم الماضي، والتي قد تسهم في إهداء لقب البطولة لأياكس.

ويعول مسئولو الفريق الهولندي كثيراً على خبرات فان جال، من أجل التتويج باللقب القاري التاسع في تاريخ النادي، لا سيما أن المدرب المخضرم قد يرغب في الثأر من مسئولي يونايتد بعدما أقيل من تدريب الفريق الموسم الماضي بسبب تراجع النتائج، وتم التعاقد مع تلميذه البرتغالي جوزيه مورينيو خلفا له.

وعمل فان جال مساعداً لمواطنه ليو بينهاكر في تدريب أياكس خلال الفترة من 1988 وحتى 1991، قل أن يتولى بنفسه منصب المدير الفني للفريق حتى عام 1997، قبل رحيله إلى برشلونة.

وحصد المدرب الهولندي العديد من الألقاب مع الفريق، منها الدوري وكأس السوبر (3 مرات)، والكأس المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي مرة وحيدة لكل منها.

تعليقات