سياسة

فنزويلا تمهل السفير الألماني 48 ساعة لمغادرة أراضيها

الأربعاء 2019.3.6 09:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
المعارض الفنزويلي خوان جوايدو لدى وصوله مطار كراكاس

المعارض الفنزويلي خوان جوايدو لدى وصوله مطار كراكاس

قالت حكومة فنزويلا، الأربعاء، إنها ستطرد السفير الألماني دانيل مارتين كرينر بسبب تدخله في شؤون البلاد، وأمهلته 48 ساعة للمغادرة.

وأضافت الحكومة في بيان: "تعد فنزويلا أنه من غير المقبول أن يقوم دبلوماسي أجنبي بدور عام على أراضيها أقرب لدور زعيم سياسي موالٍ للأجندة التآمرية للقطاعات المتطرفة بالمعارضة الفنزويلية". 

كان كرينر توجه، أول أمس الإثنين، إلى مطار كراكاس وبرفقة اثني عشر سفيراً يمثلون دولا غربية وأخرى في أمريكا اللاتينية، لاستقبال رئيس البرلمان المعارض خوان جوايدو.

يذكر أن زعيم المعارضة خوان جوايدو وصل إلى مطار كراكاس عائدا من جولة شملت كولومبيا ثم البرازيل وباراجواي رغم قرار بمنع خروجه من البلاد، فيما حذرت واشنطن من تعرضه لأي تهديد، مؤكدة أنها سترد سريعا على أي "تهديد" يتعرض له جوايدو.


وتشكل عودة جوايدو تحديا للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي عليه أن يقرر ما إذا كان سيوقفه مع مخاطر رد فعل دولي، خصوصا من واشنطن، أو السماح له بالعودة بلا مشكلات، ما يشكل صفعة لسلطته.

وكان مادورو أعلن في وقت سابق أن جوايدو بصفته رئيسا للبرلمان عليه واجب "احترام القانون"، وإذا عاد إلى البلاد فسيكون عليه الخضوع "لمحاسبة القضاء".

تعليقات